الأحد , يوليو 3 2022 | 3:08 ص
الرئيسية / السلايدر / أردنيون عالقون في أوكرانيا لعدم إمكانية الوصول إلى الحدود

أردنيون عالقون في أوكرانيا لعدم إمكانية الوصول إلى الحدود

فيلادلفيا نيوز

أكد أردنيون في أوكرانيا عدم قدرتهم الوصول إلى أي من المناطق الحدودية في أوكرانيا، رغم مغادرتهم نحو الحدود البولندية منذ الخميس الماضي.

تقول طالبة أردنية، إنها غادرت وأحد اقاربها إضافة إلى عائلته وأردنيين آخرين مدينة خاركيف يوم الخميس الماضي قاصدين الحدود البولندية، إلا انهم علقوا في الطريق منذ ذلك الحين بسبب عدم توفر القطارات.

وتضيف الطالبة إنهم خرجوا من مدينة خاركيف باتجاه مدينة بولتافا قاصدين الحدود البولندية، إلا أنهم يبيتون فيها منذ الخميس لعدم توفر القطارات.

وبينت أن القطار مر يوم أمس السبت إلا انه رفض تحميل الركاب، واضطروا للانتظار الى اليوم وبعد حجز التذاكر الغيت الرحلة مجددا.

الأردنيون في أوكرانيا يقولون إن الدول العربية كافة ارسلت حافلات لجالياتها هناك ونقلتهم إلى الحدود لتأمينهم وإعادتهم إلى دولهم، لكن الأردن يكتفي بارسال دبلوماسيين إلى الحدود لتسهيل دخولهم الدول المجاورة، لكن آلية الوصول إلى المناطق الحدودية في ظل القصف أمر غير متاح.

وطالب أردنيون وزارة الخارجية باتخاذ اجراءات لتمكين المواطنين من الوصول إلى المناطق الحدودية، مشيرين إلى أنه لا يمكن استخدام مركبات خاصة للوصول.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.