الأربعاء , مايو 25 2022 | 10:43 ص
الرئيسية / stop / أبودياب: اجراءات الحكومة ستقتل موسم العمرة بالكامل

أبودياب: اجراءات الحكومة ستقتل موسم العمرة بالكامل

فيلادلفيا نيوز

قال الناطق الاعلامي باسم مكاتب شركات الحج والعمرة كمال ابودياب إن القطاع تكبد خسائر كبيرة حيث لم يعمل منذ عامين، وتوقفت الشركات لموسمي حج، مشيرا إلى أن الاجراءات الحكومية المتخذة مؤخرا ستقتل موسم العمرة بالكامل.

وأضاف أبودياب أن أعداد المقبلين على العمرة حتى بعد فتح المعابر الحدودية البرية والجوية قليلة، رغم أن الشركات كانت تتوقع انقاذ القطاع.

ووجه رسالة إلى الحكومة بأن فتح المعابر الحدودية والسماح بالعمرة لا يعني أن هذا القطاع عاد إلى العمل، حيث تعاني أكثر من 208 شركات تشغل أكثر من 1500 موظف، فيما لم يصلهم أي دعم حكومي.

وبين أبو دياب أن الاعداد التي توجهت الى العمرة من بداية الموسم لا تتجاوز الـ 2000 شخص، فيما كان يتوجه الى العمرة في العام أكثر من 200 ألف شخص.

وأكد ابو دياب أن الأسعار لم ترتفع وبقيت كما كانت عليه عام 2019، لكن القرارات الحكومية ومنها فحوصات كورونا رفعت الكلفة على المواطنين نحو 70 دينارا.

ودعا الى استثناء المعتمرين من هذه الاجراءات التي ترفع الكلفة على المعتمرين، واجراء فحص مخبري لهم مجانا.

وقال ابو دياب، إن فرض فحص كورونا على المعتمرين قبل عودتهم من الاراضي السعودية وآخر على الحدود سيقتل موسم العمرة بالكامل.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.