الجمعة , مايو 20 2022 | 4:44 ص
الرئيسية / السلايدر / آلية لعمل المنشآت الفندقية والمطاعم السياحية في رمضان

آلية لعمل المنشآت الفندقية والمطاعم السياحية في رمضان

فيلادلفيا نيوز

أعلنت وزارة السياحة والآثار، الثلاثاء، آلية عمل المنشآت الفندقية والمطاعم السياحية خلال شهر رمضان وآلية منح التصاريح لإقامة السهرات الرمضانية.

وحسب التعليمات التي نشرتها الوزارة، تغلق المطاعم السياحية الحاصلة على ترخيص ضمن فئات “بار، ملهى ليلي، ديسكو”، خلال شهر رمضان.

وعدم السماح للمطاعم السياحية المصنفة ضمن فئات “مطعم سياحي، كوفي شوب، وجبات سريعة، متنزه سياحي”، بتقديم خدمات الطعام أو الشراب لروادها خلال شهر رمضان ما لم تلتزم بالمكان الداخلي للمنشأة والمخصص لتلك الغاية والذي يشكل جزءا منها على أن لا يكون مكشوفا أو ظاهرا للعيان من الخارج.

ويحظر على جميع المطاعم السياحية استخدام التراسات أو الأسطح أو المناطق المكشوفة أو الخارجية الظاهرة للعيان قبل موعد الإفطار لتقديم خدمات الطعام أو الشراب لروادها.

وعدم السماح للمطاعم السياحية المصنفة ضمن فئات “مطعم سياحي، كوفي شوب، ومدن التسلية والترويح السياحي”، الكائنة داخل المجمعات والمولات التجارية ذات الصالات المشتركة بتقديم خدمات الطعام والشراب، ويقتصر عملها فقط على تقديم خدمة التوصيل أو المناولة؛ ويستثنى من ذلك المطاعم التي لها صالة داخلية خاصة بها وغير مكشوفة حيث يسمح لها بتقديم خدماتها الداخلية كالمعتاد.

والسماح للمطاعم السياحية ضمن فئة مطعم سياحي والحاصلة على تصنيف “3 نجوم، و4 نجوم، و5 نجوم”؛ التي تمتلك تصريح تقديم خدمة المشروبات الروحية من قبل هذه الوزارة بتقديم الخدمة بالمكان الداخلي المخصص لذلك فقط على أن يكون غير مكشوف أو واضح للعيان.

وعلى كافة المطاعم السياحية التي تقدم خدمات الطعام أو الشراب أو كليهما للزبائن خلال نهار شهر رمضان الالتزام بوضع ستائر باللون الداكن على الواجهات الزجاجية المكشوفة وإغلاقها إغلاقا تاما.

وفيما يتعلق بالمنشآت الفندقية، تغلق جميع المطاعم السياحية ضمن فئات “بار، ملهى ليلي، ديسكو” التي تقع ضمن المنشآت الفندقية.

والسماح للمنشآت الفندقية الحاصلة على تصريح تقديم خدمات المشروبات الروحية بتقديم هذه الخدمة داخل الأماكن المخصصة لذلك وعدم تقديمها في الأماكن الخارجية والتراسات المكشوفة.

وعدم السماح للمطاعم السياحية التي تقع ضمن المنشآت الفندقية بتقديم خدمات الطعام أو الشراب لروادها ما لم تلتزم بالمكان الداخلي والمخصص لتلك الغاية والذي يشكل جزءا منها على أن لا يكون مكشوفا أو ظاهرا للعيان من الخارج.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.