الرئيسية / stop / 90% الانجاز في البنية التحتية لاسكان الصحفيين بالزرقاء

90% الانجاز في البنية التحتية لاسكان الصحفيين بالزرقاء

فيلادلفيا نيوز

بلغت نسبة الانجاز في المرحلة الاولى من اسكان الصحفيين في منطقة الغباوي /الزرقاء حتى الان 90% وشملت فتح جميع الطرق الرئيسية والفرعية والبدء بعمليات التعبيد اضافة الى مد خطوط المياه الرئيسية والفرعية وربطها على خط المياه الرئيسي، بحسب مقاول الشركة المنفذة للمشروع .

ويتوقع ان تنهي الشركة المنفذة للبنى التحتية لاسكان الصحفيين في منطقة الغباوي/ الزرقاء المرحلة الاولى من المشروع اوائل الشهر المقبل والتي تشمل فتح وتعبيد الطرق ومد خطوط المياه والكهرباء الفرعية والرئيسية، بحسب بيان لنقابة الصحفيين اليوم السبت.

وبحسب المقاول ‘ائتلاف شركة سعد المبطي وشركاه وشركة المشاريع المتحدة ‘ فقد بلغت نسبة الانجاز في المرحلة الاولى حتى الان 90% وبتقديراته فان الانتهاء من هذه الاعمال سيكون ما بين نهاية الشهر الحالي واوائل الشهر المقبل ليتم بعدها البدء بمد شبكة الكهرباء داخل المشروع وربطها على الشبكة الرئيسية.

وتابعت النقابة في وقت سابق مع المقاول ووزير الاشغال العامة والاسكان الايعاز لشركة الكهرباء لتنفيذ شبكة الكهرباء داخل المشروع والتي تاتي ضمن اعمال المرحلة الاولى من اعمال البنية التحتية من الاسكان.

وتشمل المرحلة الثانية من مشروع البنية التحتية تنفيذ شبكة الصرف الصحي ضمن ترتيبات ستقوم بها الجهات الحكومية ذات العلاقة لانشاء محطة تنقية شاملة في المنطقة وربط جميع المشروعات الاسكانية المتقاربة عليها .

وكان وزير الاشغال العامة والاسكان سامي هلسة قد رعى مندوبا عن رئيس الوزراء هاني الملقى في السادس من كانون ثاني الماضي الاحتفال الذي نظمته نقابة الصحفيين الأردنيين بمناسبة البدء بايصال خدمات البنية التحتية لارض الصحفيين بالغباوي في الزرقاء.

ويقع المشروع في منطقة حيوية شرق مدينة الزرقاء بجوار مدينة المجد على قطعة مساحتها 600 دونم وتم تقسيمها الى 600 قطعة سكنية بمساحة تتراوح ما بين 635-680 م2 للقطعة الواحدة، إضافة إلى قطع واسعة ومناسبة تم تخصيصها للاغراض التجارية ومساحتها 11500م2 وقطعة ارض لاقامة المدرسة ومساحتها 7250م2 بالإضافة لطرق معبدة بمساحات تصل إلى 85000 م2، أي أن هذا المشروع اسكاني متكامل الخدمات ومخدوم بالطرق وشبكات المياه والكهرباء. (بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.