الجمعة , سبتمبر 17 2021 | 10:43 م
الرئيسية / اقتصاد / 4 وزراء من مصر يزورون الأردن

4 وزراء من مصر يزورون الأردن

فيلادلفيا نيوز

 

 

يزور وزراء التجارة والصناعة والصحة والنقل والهجرة ورئيس هيئة قناة السويس، مساء اليوم الجمعة عمان، وذلك في إطار التحضيرات لاجتماعات الدورة السادسة والعشرين للجنة العليا المشتركة بين البلدين والتي من المتوقع انعقادها في القاهرة نهاية الشهر الجاري.
وقال خالد ثروت سفير مصر لدى المملكة، لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان : إن زيارة هؤلاء المسئولين إلى الأردن تأتي في إطار التحضيرات لاجتماعات الدورة السادسة والعشرين للجنة العليا المشتركة بين البلدين والتي من المتوقع انعقادها في القاهرة نهاية الشهر الجاري.
وأفاد بأن وزيري الصناعة والصحة سيصلان إلى عمان مساء غد الجمعة، وسيلتقيان صباح بعد غد السبت نظيريهما الأردنيين، لبحث تعزيز العلاقات الثنائية وأية قضايا عالقة من أجل إنجاح الدورة القادمة للجنة العليا المشتركة، فيما يصل وزيرا النقل والهجرة ورئيس هيئة قناة السويس منتصف الأسبوع القادم للقاء المسئولين الأردنيين والبحث أيضا في دفع التعاون المشترك والعلاقات قدما إلى الأمام.
وكانت اجتماعات الدورة الخامسة والعشرين للجنة العليا المشتركة، عقدت في عمان خلال الفترة (25 – 27 مايو 2015 ) فيما ترأسها رئيسا وزراء البلدين آنذاك المهندس إبراهيم محلب والدكتور عبدالله النسور وأثمرت عن توقيع 10 اتفاقيات بين الجانبين المصري والأردني.
يشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر والأردن كان بلغ في العام الماضي 650 مليون دولار أمريكي مقابل 3ر661 مليون دولار خلال العام السابق عليه فيما يبلغ حجم الاستثمارات الأردنية في مصر 514 مليون دولار مقابل 3ر1 مليار دولار استثمارات مصرية في الأردن (بعد توقيع اتفاقية إقامة بورتو البحر الميت).
أ ش أ.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.