الجمعة , مارس 29 2024 | 2:42 م
الرئيسية / stop / مسؤول امريكي: صفقة القرن على الابواب

مسؤول امريكي: صفقة القرن على الابواب

فيلادلفيا نيوز

اعلن مسؤول اميركي كبير امس السبت ان الفريق الدبلوماسي للرئيس الاميركي دونالد ترامب يحضر لاطلاق خطة السلام مع او بدون مشاركة السلطة الفلسطينية.

ولا يزال فريق السلام في الشرق الأوسط بقيادة جاريد كوشنير، صهر الرئيس ومستشاره، وجيسون جرينبلات، مبعوثه الخاص إلى المنطقة ، يكملان الجزء الاقتصادي من الخطة، التي بدأ إعدادها قبل 19 شهراً. وفق موقع صحيفة معاريف الاسرائيلية.

وقال المسؤول الأميركي البارز ‘نحن في مرحلة ما قبل اطلاق الخطة ولا يزال يتعين علينا استكمال كافة الجوانب، رغم أنه قد يحدث قريبًا جدًا’. مضيفا ‘ نريد أن نمنحها أفضل الفرص للنجاح لكن فريق السلام مستعد لتقديم الخطة إلى الرئيس ترامب حتى دون تعاون فلسطيني.

في الأسابيع الأخيرة ، فرضت الولايات المتحدة عددا من الإجراءات العقابية على السلطة الفلسطينية، بما في ذلك إغلاق تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن وتخفيض المساعدات الأمريكية إلى الضفة الغربية وقطاع غزة ووكالة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الأونروا.

وشدد المسؤول الأمريكي على أن الخطة ستترك للسلطة الفلسطينية الفرصة للتفاوض على حل للنزاع. قائلا’اذا نجحنا في التوصل الى اتفاق سلام شامل وهو هدفنا فستكون كل هذه القرارات موضع نقاش. ‘إذا اتفق الطرفان على حل للقدس، فسيتم مناقشة قرار القدس والسفارة، وإذا وافق الطرفان على حل لمشكلة اللاجئين، فإن قرار الأونروا سيخضع للنقاش ايضا’. (معا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com