الخميس , مارس 28 2024 | 5:55 م
الرئيسية / السلايدر / سورية تعلن عن تصدي دفاعاتها الجوية لهجوم إسرائيلي في القنيطرة

سورية تعلن عن تصدي دفاعاتها الجوية لهجوم إسرائيلي في القنيطرة

فيلادلفيا نيوز

تصدت الدفاعات الجوية السورية ليل الأربعاء/ الخميس، لهجوم صاروخي إسرائيلي على مواقع للجيش في جنوب غرب سورية قرب هضبة الجولان المحتلة، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية “سانا”.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن “طيران العدو الإسرائيلي أطلق عدة صواريخ باتجاه بعض نقاط الجيش في محيط بلدة حضر وتل كروم جبا بالقنيطرة واقتصرت الأضرار على الماديات”.

وأكد الجيش الإسرائيلي لاحقا في تغريدة أنه ضرب “ثلاثة مواقع عسكرية في سورية، ردا على تسلل طائرة بدون طيار إلى إسرائيل من سورية، تم اعتراضها” من جانب الجيش الإسرائيلي.

كما قال الجيش الإسرائيلي انه عازم “على العمل بحزم ضد أي محاولة لإلحاق الأذى بالمدنيين الإسرائيليين وخرق السيادة الإسرائيلية”.

وفي وقت سابق كان المرصد السوري لحقوق الانسان قال ان “انفجارات هزت مناطق في ريف القنيطرة الشمالي ومناطق أخرى في ريف القنيطرة بالقرب من الحدود الجولان السوري المحتل، ناجمة عن قصف يرجح أنه من القوات الإسرائيلية طال مناطق ومواقع لقوات النظام في ريف القنيطرة”.

واضاف “استهدفت الضربات الصاروخية منطقة قرص النفل القريبة من بلدة حضر في القطاع الشمالي من ريف القنيطرة، فيما استهدفت الضربات المتبقية مواقع لقوات النظام وحلفائها بالقرب من مدينة البعث وبلدة جبا”.

وتابع المرصد “لم ترد إلى الآن معلومات عن الخسائر البشرية جراء عملية الاستهداف هذه”.

وفي وقت سابق من الأربعاء أعلن الجيش الاسرائيلي أن قواته أطلقت صاروخا من طراز باتريوت على طائرة مسيرة قدمت من الاجواء السورية واسقطتها، في حين دوت صفارات الانذار في الجولان السوري المحتل.

وافاد الجيش الاسرائيلي في بيان “تم إطلاق صاروخ دفاع جوي من طراز +باتريوت+ باتجاه طائرة مسيرة قادمة من سورية اخترقت الحدود الاسرائيلية، وقد تم اسقاطها”.

واضاف البيان ان صفارات الانذار اطلقت في الجولان السوري المحتل، وطبريا، ومنطقة الاغوار الاردنية التي تقع جنوب غرب الجولان بالقرب من سورية.

واوضح ان الطائرة المسيرة “تسللت إلى الحدود الإسرائيلية، وان نظم الدفاع الجوية حددت التهديد وتعقبته”، قبل ان يتم اسقاط الطائرة.

واعلن المتحدث العسكري الاسرائيلي جوناثان كونريكوس في وقت لاحق “انها طائرة مسيرة سورية غير مسلحة يبدو انها كانت تقوم بمهمة استطلاعية لجمع معلومات”.

وكانت القوات الاسرائيلية وضعت في حالة تأهب خلال الأسابيع الأخيرة بسبب القتال في جنوب سورية المجاورة، ونبهت الافرقاء الى ضرورة احترام خطوط وقف إطلاق النار بين سورية وإسرائيل.-(أ ف ب)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com