الرئيسية / stop / نقيب الفنانين الاردنيين ينعى الفنان زياد ابو سويلم

نقيب الفنانين الاردنيين ينعى الفنان زياد ابو سويلم

فيلادلفيا نيوز

نعى نقيب الفنانين الاردنيين ساري الاسعد الفنان زياد ابو سويلم، الذي توفي اليوم الخميس في عمان عن عمر يناهز 61 عاما اثر مرض عضال لم يمهله طويلا.

وقال الفنان الاسعد في تصريح لوكالة الانباء الاردنية(بترا)، ان الفنان الراحل يمثل خسارة للوسط الفني الاردني وترك بصمات عميقة في عدد كبير من الاعمال الدرامية.

وأضاف “ان رحيل الفنان ابو سويلم ترك اثرا عميقا في نفوس زملائه، فهو انسان بكل ما تعني الكلمة وله علاقات طيبة مع جميع الزملاء في الوسط الفني، نضرع الى الله عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء ، وإنا لله وانا اليه راجعون”.

وسيشيع جثمان الفنان الراحل ابوسويلم بعد صلاة يوم غد الجمعة من مسجد الداوود في منطقة شفا بدران بعمان الى مقبرة العائلة.

وعبر المخرج محمد عزيزية عن عميق حزنه برحيل الفنان ابو سويلم الذي اعتبره صديق مقرب ويمتاز باخلاق ومهنية عالية، مشيرا الى ان اول تعارف بينهما في عمل “الغريبة” عام 1979، وطلبه في العمل الدرامي التلفزيوني العربي “في ايدي امينة” الذي قامت بدور البطولة فيه الفنانة المصرية يسرا.

واعتبر المخرج عزيزية ان رحيل الفنان ابوسويلم يعد خسارة للوسط الفني الاردني، سائلا الله ان يتغمده برحمته.

والفنان الراحل ابو سويلم الذي يعد من فرسان الدراما البدوية، تخرج من الجامعات البريطانية وبدأ ظهوره الفني في الاعمال الدرامية ولاسيما البدوية منها والتي اتقن لهجتها في مستهل الثمانينيات من القرن الماضي.

وشارك في العديد من الاعمال الدرامية التلفزيونية ومنها “الغريبة” و”وجه الزمان” و”أيام عصيبة” و”أخو شامة” و”السيف والوصية” و”راعي الخير” و”أسمهان” و”القيصر” و”نيران البوادي” و”صهيل الأصيل” و”عرس الصقر” و”نجمه بين الغيوم” و”النوف والسهم” و”أيام الشتات”.

وقدم مع المخرج موفق الصلاح فيلم “سيدي رباح”، ويوجد في رصيده الفني ما يزيد على 80 عملا تلفزيونيا و20 سهرة تلفزيونية وعدد من المسرحيات.

كما شارك في اعمال درامية تلفزيونية عربية، ومن ابرزها مسلسل “آن الأوان” من إخراج المصري ابراهيم الشقنقيري، ومسلسل “في أيدي أمينة” من إخراج محمد عزيزية، ومسلسل “أسمهان” من إخراج التونسي شوقي الماجري.

كما قدم عام 2011 في مهرجان جرش ومن تأليفه واخراجه مسرحية “كبسة منسف دوت كوم”.

وحصل على مجموعة من جوائز التقدير عن ادواره في عدد من الاعمال الدرامية التلفزيونية ومنها عن دوره في مسلسل “وجه الزمان”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.