الأحد , أغسطس 1 2021 | 6:44 ص
الرئيسية / من هنا وهناك / منع طيار مخمور من الإقلاع بطائرة ركاب من ألمانيا إلى سريلانكا

منع طيار مخمور من الإقلاع بطائرة ركاب من ألمانيا إلى سريلانكا

فيلادلفيا نيوز

 

كشفت وسائل إعلام في ألمانيا أن طياراً تابعا لشركة الخطوط السريلانكية كان عازماً على قيادة طائرته في رحلة من فرانكفورت غربي ألمانيا إلى كولومبو في سريلانكا وذلك على الرغم من أنه كان مخموراً.

ووفقاً لتقرير للموقع الإلكتروني لإذاعة ولاية هيسن، فإن طاقم الطائرة منع الطيار من الإقلاع، وذكرت شركة فرابورت المشغلة لأكبر مطارات ألمانيا أن الطائرة كان على متنها 259 راكباً بالإضافة إلى طاقم يضم 15 فرداً.

وأوضح الموقع أن الطيار توجه إلى الخدمة وهو في حالة سُكْر، وقد تم إيقافه عن العمل في الوقت الراهن، وسيتم اتخاذ قرار بشأنه بعد صدور نتيجة فحص دمه.

وكان من المفترض أن تتحرك الطائرة بالأساس على الرحلة يو إل 554 بعد ظهر الجمعة من فرانكفورت إلى سريلانكا لكن تأجل الإقلاع إلى صباح السبت، وذلك بعد أن قام طاقم الطائرة بالإبلاغ عن حالة الطيار.

وانتهى الأمر ببقاء الطائرة، وهي من طراز ايرباص ايه 330، في المطار حتى أقلعت صباح السبت، وقد اعتذرت الشركة للركاب عن التأخير، وأعلنت اعتزامها تعويضهم وفقاً للقوانين الأوروبية.

وكان الركاب قد أمضوا ليلة الجمعة/السبت في فنادق.

( د. ب.أ)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.