الأحد , أغسطس 1 2021 | 8:29 ص
الرئيسية / فلسطينيات / “منظمة اسرائيلية” تتهم الجيش بتصفية المدنيين في غزة

“منظمة اسرائيلية” تتهم الجيش بتصفية المدنيين في غزة

فيلادلفيا نيوز

اتهمت منظمة ‘إسرائيلية’ للدفاع عن حقوق الإنسان، اليوم الاربعاء جيش الاحتلال بتعمد قصف قطاع غزة، مع علم قيادته أن هذه الغارات ستؤدي إلى قتل مدنيين.

وقالت منظمة بتسيلم في تقرير لها ‘إحدى مفارقات نزاع الصيف الماضي في قطاع غزة، كانت الغارات العديدة التي استهدفت مباني سكنية دمرت على رؤوس سكانها’، وهذا الدمار كان ‘نتيجة سياسة رسمها مسؤولون حكوميون والقيادة العليا العسكرية الإسرائيلية’.

ودرست المنظمة غير الحكومية (70) غارة أوقعت (606) قتلى، بينهم 70% من القاصرين أو المسنين، الذين تزيد أعمارهم عن (60عاما)، وفي الهجوم العسكري البري والجوي الذي استمر (50) يوما، قتل الجيش الصهيوني (2200) فلسطيني بينهم 70% من المدنيين، بحسب الأمم المتحدة.

وأكد يائل شتاين، الذي أشرف على التقرير، ‘مستحيل أن نقول بأن الجيش لم يكن يعلم عدد المدنيين الذين سيقتلون في هذه الهجمات’، وأضاف ‘ربما في اليوم الأول أو الثاني، لكن في اليوم العاشر أو العشرين، عندما نرى عدد المدنيين الذين قتلوا لم يكن يفترض شن هذه الهجمات’.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.