الثلاثاء , أبريل 23 2019 | 8:51 م
الرئيسية / السلايدر / منتدى التعاون العربي الروسي لوزراء الخارجية يثمن الدور المحوري الأردني بالقدس

منتدى التعاون العربي الروسي لوزراء الخارجية يثمن الدور المحوري الأردني بالقدس

فيلادلفيا نيوز

أكد البيان الختامي لمنتدى التعاون العربي الروسي على مستوى وزراء الخارجية على حق دولة فلسطين في السيادة على القدس الشرقية، وحث اسرائيل بشدة على الالتزام بالوضع القانوني والتاريخي للقدس، ومواقع مقدساتها الإسلامية والمسيحية، بما في ذلك المسجد الاقصى / الحرم الشريف والتحذير من أية محاولات لتقسيمها.

كما أكد البيان على أهمية تنفيذ قرار المجلس التنفيذي لليونسكو.

وثمن البيان الدور المحوري الذي تلعبه المملكة الأردنية الهاشمية في مدينة القدس لدعم صمود شعبها، ووصايتها الهاشمية التاريخية للأماكن المقدسة على النحو المبين في الاتفاق الموقع في 21 مارس / آذار 2013 بين جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ودعم البيان دور إدارة الأوقاف وشؤون المسجد الأقصى الأردنية، باعتبارها السلطة القانونية الوحيدة المعترف بها للأماكن المقدسة.

يذكر أن المنتدى قد ترأسه من الجانب الروسي وزير الخارجية سيرجي لافروف، وبمشاركة أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ورؤساء وفود الدول العربية.

من جهته قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين عقب الاجتماع ” توافق على تعزيز التعاون العربي – الروسي وزيادة التشاور لحل الأزمات الإقليمية”.

وأضاف في تغيريدة له عبر تويتر أنه جرى تأكيد على أن حل الدولتين الذي يضمن حق الفلسطينيين في الحرية والدولة السبيل الوحيد لتحقيق السلام الشامل.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.