الأربعاء , مايو 12 2021 | 7:08 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / عمان: آليات النظافة جمعت حوالي 1200 طن نفايات خلال العاصفة

عمان: آليات النظافة جمعت حوالي 1200 طن نفايات خلال العاصفة

فيلادلفيا نيوز

أكد الناطق الإعلامي لأمانة عمان الكبرى المهندس بكر العبادي أن كافة الطرق الرئيسية والفرعية في العاصمة سالكة نتيجة الجهود المتواصلة لآليات الأمانة والأخرى المستأجرة، حسب الخطة الموضوعة. 

وبين  انه تجري تعزيز للجهود وفق مستجدات الحالة الجوية حيث تواصل الآليات عملها لمنع تراكم الثلوج وتصريف مياه الأمطار لتخفيف الآثار السلبية لحالة الانجماد المتوقعة.

وأوضح انه تم تعزيز العمل لفتح شارع الأردن بعد مستشفى الملكة علياء والذي اغلق لمدة محدودة وكذلك نزول صافوط باتجاه البقعة.

وستقوم آليات الأمانة اعتبارا من مساء اليوم بنثر الأملاح على الشوارع والتقاطعات الرئيسية وشارع المطار لمعالجة حالات الانجماد.

واستقبل مركز الطوارىء الرئيسي في تلاع العلي وغرف الطوارىء في مديريات الأمانة حوالي 4000 آلاف شكوى تم معالجتها أولا بأول من قبل الكوادر الميدانية.

ولفت العبادي الى ان توزيع آليات الأمانة على 4 مراكز انطلاق رئيسية في العاصمة ونشر فرق ميدانية لمتابعة الأنفاق ومراقبتها لضمان عدم حصول اي اغلاقات فيها مكنها من  السيطرة على الوضع ونجاح جهودها  لمعالجة تداعيات المنخفض الجوي وخدمة المواطنين.

وأهاب بالمواطنين الكرام عدم الخروج من منازلهم ومتابعة النشرات الإرشادية والتوعية الصادرة عن الجهات المعنية والإلتزام بها .لضمان سلامتهم وتمكينها من خدمتهم على الوجه الأكمل.

بدوره قال المدير التنفيذي للنظافة والبيئة في أمانة عمان المهندس عماد الضمور ان آليات النظافة عملت كالمعتاد حيث جمعت حوالي 1200 طن نفايات حتى ظهر اليوم لافتا الى انه سيكون هناك بعض التأخير في جمع النفايات في مناطق الجبيهة وصويلح لحالة الطرق التي تتطلب القيادة والعمل بحذر.

ودعا المواطنين الى التعاون من خلال وضع النفايات باكياس واغلاقها بشكل محكم  وعدم وضعها بشكل عشوائي لحين جمعها ونقلها في طروف افضل مساهمة منهم في الحفاظ على نظافة البيئة.

وتدعو امانة عمان الاخوة المواطنين للاتصال على ارقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي في حالة مواجهة اي طارئ والحاجة لطلب العون والمساعده على الارقام  5359970 / 06 أو5359971 /06 و0798166789 ، وكذلك غرف الطوارىء الرئيسية في كافة مديريات مناطقها .
 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.