الثلاثاء , مايو 18 2021 | 2:03 ص
الرئيسية / فلسطينيات / داخلية غزة : كشفنا المتورطين في تفجيرات القطاع

داخلية غزة : كشفنا المتورطين في تفجيرات القطاع

فيلادلفيا نيوز

عرضت وزارة الداخلية في قطاع غزة اعترافات قالت انها لعناصر متورطين بالتفجيرات الاخيرة التي حدثت في غزة وانهم تلقوا تعليمات مباشرة من مسؤولين في رام الله لخلق حالة فوضى في القطاع.

وعرضت الداخلية اعترافات ومكالمات هاتفية وصفت اصحابها بالعملاء مع قادة في الاجهزة الامنية في رام الله تطلب منهم معلومات عن المقاومة في غزة, اضافة الى تلقيهم دعم من قادة الاجهزة الامنية في رام الله كتثبيت الراتب او الحصول على علاوة او مساعدة احدهم في عملية زراعة للإنجاب .

وقال اياد البزم الناطق باسم الداخلية في غزة ان وزارتهعرضت جزء من الاعترافات واخفت جزء اخرا يتضمن معلومات حساسة لكنه اشار الى انهم بصدد نشر تفاصيل اخرى لاحقا.

واضاف”: ان خلافات حركة فتح الداخلية انعكست على الشارع الفلسطيني في قطاع غزة”.

واتهمت الداخلية الاجهزة الامنية في رام الله بالتحريض على قطاع غزة والعمل على خلق عداء للقطاع مع دول الجوار وخاصة جمهورية مصر العربية من خلال صياغة تقارير ومعلومات كاذبة تزج بقطاع غزة في الأحداث الدائرة في مصر، مؤكدة ان لديها مئات الوثائق والمراسلات التي تثبت ذلك وسيتم نشرها في حينه.

ودعا البزم الى تشكيل لجنة وطنية للنظر في مئات الوثائق التي قالت انها تثبت تورط ” رام الله ” في جرائم ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

 

وقال البزم ان التحقيقات في الأحداث الأمنية التي وقعت في قطاع غزة مؤخرا أظهرت أنها ناتجة عن مخطط تقوده قيادات أمنية في رام الله لنشر الفوضى في قطاع غزة، للتغطية على فشل الحكومة في القيام بمهامها والتخلي عن مسئوليتها حسب ما تم الاتفاق عليه في اتفاق المصالحة، وإظهار قطاع غزة على أنه اقليم متمرد.

 

 

وشدد البزم ان الأجهزة الأمنية تواصل تحقيقاتها حتى يتم الكشف عن كل من تورط في الاخلال بالأمن والاستقرار في قطاع غزة، مشددة انها لن تسمح بعودة الفلتان الأمني مجددا للقطاع، وستتخذ كل الاجراءات القانونية اللازمة لذلك.

 

 

وطالب البزم الفصائل الفلسطينية بإبعاد خلافاتها الداخلية عن المساس بحياة وأمن المواطنين كما دعا الدكتور رامي الحمد الله رئيس الوزراء في حكومة التوافق ووزير الداخلية بتحمل مسئولياته تجاه القطاع.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.