الثلاثاء , مايو 18 2021 | 1:23 ص
الرئيسية / فلسطينيات / خبراء فرنسيون: الرئيس عرفات لم يمت بالبولونيوم

خبراء فرنسيون: الرئيس عرفات لم يمت بالبولونيوم

فيلادلفيا نيوز

نفى خبراء فرنسيون موكلون بالتحقيق في وفاة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات مجددا أن وفاته كانت بسبب التسمم بمادة البولونيوم.

وجاء هذا في إعلان عبر المدعي العام لمنطقة “نانتري كاثرين دينيس”، والتي قالت إن نتائج جديدة للبحث تنفي فرضية وجود مادة “البولونيوم 210” في الأيام التي بدأت العوارض بالظهور عند عرفات.

 وأضافت “دنيس” في بيان أن الخبراء يصروا على أن نسبة مواد البولونيوم والرصاص في قبر عرفات والتي كانت في العينات التي أخذت هي بنسب موجودة في الطبيعة.

وللوصول إلى هذه النتائج؛ فحص الخبراء الفرنسيين كذلك البيانات والتحليلات لنسبة الأشعة في عينات البول المأخوذة في المشفى عام 2004 والتي لم يوجد فيها البولونيوم.

وكانت قناة الجزيرة قد أجرت تحقيقاً عام 2012 استمر لتسعة أشهر  كشف العثور على مستويات عالية من مادة البولونيوم المشع والسام في مقتنيات شخصية لعرفات استعملها قبل فترة وجيزة من وفاته، وذلك بعد فحوصات أجراها مختبر سويسري مرموق.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.