الخميس , أغسطس 5 2021 | 12:55 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / حيان في معان يعطشان منذ شهر

حيان في معان يعطشان منذ شهر

فيلادلفيا نيوز

 

شكا مواطنون في معان من استمرار انقطاع المياه ونقصها منذ أكثر من شهر في منطقتي الطور وحي أبو بكر، ما زاد في معاناتهم هذا شهر رمضان،  مطالبين الجهات المعنية بالتدخل لحل مشكلتهم وتوفير بدائل عاجلة.
وكان مواطنون في منطقة الطور وحي أبو بكر الصديق شكوا ل (بترا) اليوم الأربعاء، من استمرار انقطاع المياه ونقصها في حال إجراء عملية الضخ وعدم وصولها إلى المنازل منذ ما يزيد عن شهر، الأمر الذي زاد معاناتهم وكلفهم أعباء إضافية نتيجة اعتمادهم على شراء مياه الشرب من الصهاريج.
وطالب المواطن مراد أخو عميرة من سكان حي أبو بكر؛ إدارة مياه معان  بضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لتزويد الحي بمياه الشرب موضحا أن المياه لا زالت مقطوعة وربما تصل مرة في الأسبوع ولساعات قليلة.
وأضاف المواطن محمد كريشان من سكان منطقة  الطور أن مشكلة نقص المياه وانقطاعها لا زالت قائمة منذ أسابيع دون إيجاد حلول من قبل المسؤولين لهذه المعضلة مؤكدا أن كثيرا من سكان المنطقة يشترون مياه الشرب من الصهاريج ما يشكل لهم أعباء إضافية خصوصا في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.
وطالب مواطنون في تلك المناطق التي تعاني من نقص المياه الجهات المعنية بالتدخل وحل تلك المشكلة التي باتت تسبب لهم مزيدا من المعاناة مؤكدين أنهم نقلوا شكاواهم إلى إدارة مياه معان مرات عديدة دون أن يتم اتخاذ أية إجراءات ملموسة.
ومن جانبه أكد مدير مياه محافظة معان المهندس بلال الدحيات ل(بترا) اليوم الاربعاء، أن المديرية قامت بطرح وتنفيذ عطاءات جديدة لرفع انتاجية آبار سمنة والطاحونة التي تزود المدينة بمياه الشرب إضافة إلى عطاءات لتمديد خطوط جديدة لتزويد منطقتي الطور وحي أبو بكر وبعض أحياء المدينة التي تقع في الأطراف وتعاني من ضعف وصول المياه إليها خلال الأيام المقبلة وذلك لمعالجة مشكلة نقص المياه فيها.
وأضاف الدحيات أن فرق الصيانة تعمل على مدار الساعة لحل بعض المشاكل والجزئيات في عدد من مناطق المدينة من خلال تركيب محابس وعمل صيانة للخطوط مؤكدا أن شبكة المياه في معان قديمة وهي بحاجة إلى مزيد من التطوير والتحديث، كما أن التوجه قائم لربط آبار سمنة بآبار الطاحونة للإسهام في توزيع أكثر عدالة لمياه الشرب المنسابة في الخطوط .
ولفت إلى أن الإدارة تقوم بتأمين الأحياء المتضررة حاليا من نقص المياه بصهاريج مياه مجانية كحل مؤقت إلى حين الانتهاء من تنفيذ العطاء والتي هي قيد التنفيذ مشيرا إلى أن وزارة المياه والري أوفدت شهر نيسان الماضي من العام الحالي 2016  فرقا فنية مختصة للعمل على دراسة أوضاع شبكة المياه في مدينة معان من أجل وضع الأولويات وتنفيذ صيانة عاجلة لمختلف الخطوط المعطلة وتنفيذ عدد من المشاريع المائية العاجلة لرفع إنتاجية الآبار المزودة للمدينة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.