الثلاثاء , نوفمبر 19 2019 | 2:37 ص
الرئيسية / stop / حقيقة صرف معونة شهرية لكل أردني يقل راتبه عن 500 دينار

حقيقة صرف معونة شهرية لكل أردني يقل راتبه عن 500 دينار

فيلادلفيا نيوز

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الاردن شائعة مفادها ان الحكومة تعتزم صرف معونة شهرية مقدارها 100 دينار لمن تقل رواتبهم عن 500 دينار وان المعونة بدعم من الاتحاد الاوروبي

ونفت الحكومة عبر  منصة حقك تعرف تلك الشائعة المتداولة موضحة انها عارية عن الصحة ولا وجود لأي يء من هذا القبيل .

وقالت المنصة:  خبر عار عن الصحة، ولا يوجد شيء من هذا القبيل، فقد قررت الحكومة برنامجا للدعم التكميلي ضمن شروط وأسس محددة ومعلنة. وتم رصد  المخصصات المالية اللازمة للبرنامج بشكل كامل في الموازنة، ويتم تقديم طلبات الاستفادة من البرنامج إلكترونيّاً عبر الموقع:  www.reg.takmeely.jo ويمكن للمتقدمين الاستفادة من المساعدة التي تقدمها مكاتب الصندوق ومراكز التقديم المنتشرة في مختلف محافظات ومناطق المملكة.
واضافت انه من المتوقع أن يصل العدد الاجمالي للأسر المستفيدة من البرنامج خلال العام الحالي إلى 140 ألف أسرة تقريباً من خلال الخدمات الخمس التي يشملها وهي: الدعم النقدي المباشر للأسر الفقيرة وتستفيد منه 25 ألف أسرة، وبرنامج التأمين الصحي وتستفيد منه 50 ألف أسرة، ومشاريع توفير الطاقة وتستفيد منها 5 آلاف أسرة، ودعم خدمات النقل العام للأسر الفقيرة وتستفيد منه 10 آلاف أسرة، ودعم التغذية المدرسية الموجهة للطلبة الفقراء في المناطق الفقيرة ويستفيد منه 50 ألف طالب.
وسينتهي تقديم الطلبات للبرنامج نهاية الشهر الحالي.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.