الجمعة , أبريل 19 2024 | 2:36 ص
الرئيسية / شركات / الهيئة العامة لشركة “جــت” تنتخب مجلس ادارة جديد وتوزع 12% ارباح نقدية على المساهمين

الهيئة العامة لشركة “جــت” تنتخب مجلس ادارة جديد وتوزع 12% ارباح نقدية على المساهمين

فيلادلفيا نيوز

عقدت الهيئة العامة للشركة الاردنية للنقليات السياحية (جــت) اجتماعها السنوي السادس والعشرون ظهر الاربعاء 24/4/2019 برئاسة الاستاذ  كمال البكري  رئيس مجلس الادارة ومندوب مراقب عام الشركات غسان ضمره والسيد مالك حداد الرئيس التنفيذي للشركة .

وفي بداية الاجتماع اعلن مندوب مراقب عام الشركات عن شرعية النصاب القانوني بحضور مساهمين يحملون بالأصالة 7.377.029 مليون سهم وبالوكالة 14.108 سهم بمجموع 7.391.137 مليون سهم ويشكلون ما نسبته 68.4% من راس مال الشركة والبالغ 10.800.000 مليون دينار .
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة كمال البكري انه وعلى الرغم من جسامة التحديات الاقتصادية التي تلقي بظلالها على الأردن ، إلا ن شركة “جـت” تواصل صدارة قطاع النقل في الأردن  وسط نمو في ايراداتها وأرباحها بفضل تنفيذ الخطة الإستراتيجية التي وضعها مجلس ادارة الشركة والإدارة التنفيذية من خلال تنويع مصادر الدخل ونهج التطوير والتحديث الذي يحافظ على مكانة وسمعة شركة بحجم “جـت” .
وبين البكري ان نتائج اعمال العام 2018 كانت نتائج ايجابية حققت خلالها الشركة نمو في الإيرادات بنسبة 11% عن العام 2017 محققة ربح صافي بقيمة 2 مليون دينار بعد الضريبة بزيادة بلغت
350000  دينار عن العام 2017 وهو ما يؤكد سلامة ونهج ادارة الشركة المتمثل في تنويع مصادر الدخل وإتباع نهج الحوكمة الرشيدة وإدارة المخاطر في استثمارات الشركة وأسطولها .
لافتا الى انه سيتم افتتاح المبنى الاستثماري الجديد في محافظة العقبة والذي يشمل مركز انطلاق حديث اضافة الى عدد من المرافق التشغيلية التي ستدر دخل اضافي على الشركة خلال الربع الاخير من العام 2019 ، وتطوير الحافلات العاملة على الخطوط السياحية والنقل العام بين المحافظات وشراء 24 حافلة حديثة ومتطورة ، الى جانب تطوير عمل كراج الصيانة الخاص بالشركة وتشغيل محطات المحروقات التابعة للشركة واستحداث محطة جديدة تتوفر فيها اعلى المواصفات وأفضل الخدمات الى جانب ضبط العمليات التشغيلية وضبط النفقات .
وبين البكري ان الشركة ماضية في تملك عدد من المواقع لاستحداث مشاريع ستسهم في تحقق دخل اضافي للشركة سينعكس على تعزيز حجم الإيرادات والربح خلال الاعوام 2019 -2020 ، اضافة الى التوجه نحو تملك مبنى جديد لإدارة الشركة للاستغناء عن المباني المستأجرة الى جانب تطوير عمليات النقل والتشغيل من  خلال نظام الحجز المسبق باستخدام التطبيقات .
مشيراً الى ان ادارة الشركة وطواقمها العاملة تواصل العمل بجهد كبير متحلية بعزيمة واصرار على تحقيق النجاح تلو الأخر ، حيث ساعدت الخبرة الواسعة التي تمتلكها هذه الإدارة على تحويل العوائق الى محفزات للنجاح وتحقيق نمو في لظروف اقتصادية صعبة يشهدها قطاع النقل .
ووجه البكري الشكر لمساهمي وعملاء شركة النقليات السياحية (جــت) على ثقتهم ودعمهم المتواصل ، مثمناً  جهود الادارة التنفيذية وموظفي الشركة وأعضاء مجلس إلادارة لتفانيهم وعملهم الدؤوب لتحقيق النتائج والإنجازات التي تتحدث عن نفسها .
من جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة معالي  مالك حداد ان نتائج العام 2018 تعد برهانا على قدرة الشركة بمواجه التحديات  و تذليل العقبات وفرض نفسها كقوة في قطاع النقل بالأردن بفضل تنفيذ خطط لدعم نمو اعداد السياح وتحسين مخرجات عمليات الشركة ونتائجها المالية .
وأكد حداد ان مؤشرات السياحة في الأردن بدأت تتحسن وهو ما سينعكس ايجابا على حجم اعمال الشركة وخططها التوسعية والاستثمارية ، لافتا الى ان الشركة ماضية في تنفيذ خطة خفض كلف التشغيل من خلال استحداث محطات للطاقة الشمسية في عدد من مراكز انطلاق الحافلات ، اضافة الى دعم السياحة وإطلاق العديد من العروض الترويجية الداخلية من خلال شركة جــت للسياحة والسفر وهي احدى الأذرع الاستثمارية للشركة ، الى جانب عمليات تحديث الاسطول وتحقيق اعلى معايير ومتطلبات السلامة وجودة الخدمات المقدمة لعملاء الشركة والسياح .
لافتا الى ان نتائج اعمال الشركة وبرامج عملياتها التشغيلية تبرهن على نجاح وتقدم الشركة وتجاوزها للتحديات والصعوبات والمعوقات التي تواجه قطاع النقل بشكل عام مما جعل من شركة “جــت” قبلة للباحثين عن الخدمات الفضلى والنوعية بفضل جهود العمل المشترك والايمان لدى طاقم هذه الشركة بان الانجاز ممكن ولا وجود للمستحيل امامهم بالاضافة الى استمرار الشركة في تحسين الاداء بما يحقق كفاءة استخدام رأس المال ونسبة العائد على سهم الشركة وجعله جاذبا للمستثمرين .
وبين حداد ان ادارة (جـت) قامت باتخاذ قرارات عديدة اسهمت في تنويع وزيادة مصادر الدخل والاستغلال الامثل للموارد المتاحة ، لافتا الى ان الشركة تعكف على توسيع قاعدتها الإستثمارية من خلال مشاريع تنموية وخدماتية معنية في صلب عملها ، اضافة الى التوسع في اقامة وتشييد محطات المحروقات في مختلف محافظات المملكة والتي ستسهم بشكل اساسي في تحقيق موارد مالية اعلى بالاضافة الى تطوير اعمال وبرامج المجموعة بما ينعكس على ارباحها بالشكل الذي يلبي طموحات وتطلعات  السادة المساهمين .
ووجه حداد الشكر لرئيس وأعضاء مجلس الادارة على دعمهم الموصول لإدارة الشركة التنفيذية وما يقدمونه من دعم لانجاح كل القرارات والتوجهات الرامية الى تحقيق النجاح وكل ما هو بمصلحة الشركة .
وفي ختام الإجتماع صادقت الهيئة العامة على البيانات المالية الحسابات الختامية لعام 2018  ، كما وافقت الهيئة  على توصية مجلس ادارة الشركة بتوزيع 12 % ارباح نقدية على المساهمين ، وإبراء ذمة المجلس عن ذات الفترة .
كما انتخبت الهيئة العامة مجلس ادارة جديد للشركة بالتزكية والذي تضمن كلا من السادة بنك القاهرة عمان و شركة الظافر للاستثمار و شركة المسيرة للاستثمار و شركة عمان للاستثمار السياحي وشركة استرا للاستثمار وشركة السبيل للاستثمارات المالية وشركة التقنية لتجارة المركبات وقطع الغيار.

jet_okath_7.JPG

jet_okath_85.JPG

jet_okath_79.JPG

jet_okath_130.JPGjet_okath_66.JPGjet_okath_65.JPGjet_okath_64.JPGjet_okath_57.JPGjet_okath_131.JPG

jet_okath_14.JPGjet_okath_9.JPGjet_okath_162.JPGjet_okath_149.JPGjet_okath_134.JPGjet_okath_133.JPGjet_okath_128.JPGjet_okath_126.JPGjet_okath_125.JPGjet_okath_122.JPGjet_okath_117.JPGjet_okath_113.JPGjet_okath_103.JPG

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com