الجمعة , يونيو 18 2021 | 2:56 م
الرئيسية / عربي دولي / تبرئة أحمد نظيف وحبيب العادلي بقضية “اللوحات المعدنية”

تبرئة أحمد نظيف وحبيب العادلي بقضية “اللوحات المعدنية”

فيلادلفيا نيوز

قالت مصادر قضائية إن محكمة مصرية برأت اليوم الثلاثاء اثنين من كبار المسؤولين في عهد الرئيس السابق حسني مبارك في إعادة محاكمتهما في قضية فساد وذلك بعد يوم من الحكم بسجن ناشط بارز لخمس سنوات.

وأضافت المصادر أن المحكمة أسقطت الاتهامات الموجهة لرئيس الوزراء السابق أحمد نظيف ووزير الداخلية السابق حبيب العادلي بالتربح والإضرار بالمال العام في القضية المعروفة إعلاميا باسم اللوحات المعدنية.

وتتعلق القضية بلوحات سيارات معدنية كانت تستورد من ألمانيا وقالت النيابة إن سعرها المدون في السجلات يزيد عن سعرها الحقيقي.

وكانت محكمة أخرى حكمت على نظيف بالسجن لمدة عام مع إيقاف التنفيذ وعلى العادلي بالسجن لخمس سنوات في نفس القضية العام 2011 لكن محكمة النقض ألغت الحكم وأمرت بإعادة المحاكمة في 2013.

وقضت المحاكم المصرية ببراءة أغلب رموز مبارك من اتهامات تتعلق بالفساد في حين أصدرت أحكاما مغلظة بسجن العديد من المعارضين الإسلاميين والليبراليين.-(رويترز)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.