الجمعة , سبتمبر 17 2021 | 10:46 م
الرئيسية / stop / بيان صادر عن مجلس عشائر الكرك

بيان صادر عن مجلس عشائر الكرك

فيلادلفيا نيوز – خاص – محمد الضمور 

 

ردا على خطاب جﻻلة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه . موﻻنا المعظم.

 

لقد تابعنا منظومة فقرات خطاب جلالتكم . والذي تناول هموم الوطن والمواطن في جميع مناحي الحياه .

 

بما فيه من نظرة شمولية لحياة المواطن اﻻردني على ارضه بالتكاقل والتظامن وترسيخ مفاهيم الوحدة والتﻻحم بين ابناء الوطن الواحد وما يترتب على ذلك من مسؤليات جسام متظمنة التحديات التي تواجه اﻻردن وطنا وشعبا ونظام وماالت اليه من اخطار نالت من كرامة شعوب المنطقة وانهيار ثوابت اﻻمن واﻻستقرار في تلك الدول التي تخضع لسيطرة التنظيمات اﻻرهابية وعلى رأسها تنظيم الدولة اﻻسﻻمية (داعش).

 

هذا التنظيم حمل على نفسه السيطرة بالقتل والذبح بﻻ هواده لﻻبرياء دون وجه حق .والتخريب والدمار والسلب والنهب لمقدرات اﻻمه واستباحوا كرامة الشعوب .

 

انها تماذج اشار لها الخطاب السامي لبيان هول الجريمة التي ارتكبها عناصر تنظيم الدولة اﻻرهابية (داعش) والخطر الذي نواجهه كاردنين .

 

ومحاوﻻتهم المتكررة للنيل من هذا البلد وزعزعة امنه واستقراره موﻻنا صاحب الجﻻله.. ان ماورد في خطابكم السامي ينذر بواقع مجهول يحتاج الى الوعي للحفاظ على مصالح الوطن وعلى امنه واستقراره .

 

وهذا ﻻ ياتي اﻻ بالتكاتف والتﻻحم بين ابناء الشعب مؤمنين بوحدته وتﻻحمه لمواجهة التحديات المستقبلية للوطن .

 

نعلم جيدا ياموﻻي حجم المشكله وحجم اﻻجرام بالقتل والذبح بدم بارد . وحرصا منا على ثوابتنا الوطنية وتقديرا لخطورة المرحله نثمن ماتناوله خطابكم السامي بوضع الحقائق التي ﻻ يشوبها الشك بين يدي ابناء الوطن وبيان حجم الخطر الذي يهدد امن الوطن واستقراره .

 

ليعلموا اعداء الامه .ان اﻻردن عصيا على قوى الشر وعصابات اﻻجرام وان اﻻردن قلعة صمود وصخرة تتكسر عليها اطماع واجندات الشر. بهمة الشرفاء من رجالاته ﻻن الدفاع عن الوطن ومقدراته واهله فرض عين على كل اردني شريف همه من هم الوطن .

 

موﻻنا المعظم نعاهد الله ونعاهدكم ونبايعكم ونجدد البيعة ﻻال هاشم وعلى راسهم انتم عميد ال البيت واننا اذ نعلن التفافنا خلف قيادة جﻻلتكم وقواتنا المسلحه واجهزتنا اﻻمنية .

 

مؤيدين بذلك خطى جﻻلتكم باسم ابناء محافظة الكرك.

 

من شيوخ ووجهاء شيبا وشبانا نساء واطفال معاهدين الله ومعاهدين جﻻلتكم على الدعم والمؤازرة مقدمين ارواحنا فداء للوطن والقياده .ومن اجل الحفاظ على امنه واستقراره مدافعين عن ثوابته ومرتكزاته الوطنية الثابتة على قواعد اﻻنتماء والوﻻء والوفاء للوطن وقائد الوطن .

 

سيروا ياموﻻي مثمنين مواقفكم المشرفه التي تخدم مصالح الوطن واﻻمه ليكون اﻻردن واحة امن واستقرار .رافضين رفضا قاطعا كل المخططات التي تنال من صمود اﻻردن والوقوف في وجه التحديان التي تناصرها اجندة الشر. عاش اﻻردن معافى من كل اذى تبتغيه قوى الشر والله يحفظ اﻻردن شعبا وقياده .

 

والسﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته. رئيس مجلس عشائر الكرك سليمان عطالله الضمور

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.