الرئيسية / stop / امطار الخير تعم مناطق عمان والشمال -صور

امطار الخير تعم مناطق عمان والشمال -صور

فيلادلفيا نيوز

تشهد عدد من محافظات الشمال والوسط تساقط لزخات محلية من المطر وذلك بفعل تأثر المملكة بمنخفض جوي اليوم الثلاثاء.

وشهدت مناطق لواء الكورة اليوم الثلاثاء هطول امطار رعدية غزيرة زادت من تفاؤل المزارعين بالموسم الزراعي وبخاصة مزارعي الخضروات الصيفية واصحاب مزارع الزيتون والرمان.

وقال مدير زراعة اللواء الدكتور عبدالسلام مسالمة ان الامطار مفيدة للاشجار من حيث زيادة عمليات النتح وتوفير الرطوبة في التربة وبالتالي تحسين الانتاج.

وتشهد المملكة بحسب موقع طقس العرب اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء تكاثراً تدريجياً للسُحُب على ارتفاعات مُختلفة، مع فرصة لهُطول زخات متفرقة من المطر، في أجزاء من شمال ووسط المملكة، قد يصحبها الرعد في بعض المناطق، حيثُ تُعتبر فرصة الامطار هذه نادرة في مثل هذا الوقت من العام، أي قُبيل منتصف حزيران.

وتصل درجة الحرارة العُظمى في العاصمة عمّان إلى 24-25 درجة مئوية، وهي اقل من معدلها نسبةً لهذا الوقت من العام بحوالي 8 درجات مئوية، في حين تكون الاجواء مائلة للبرودة ورطبة ليلاً حيثُ تصل الصغرى إلى ما يقارب 17 مئوية.

وتكون الرياح غربية، مُعتدلة إلى نشطة السرعة، ومثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية.

يُذكر بأن فرصة الأمطار بعد مشيئة الله، هو تأثُر منطقة بلاد الشام بكُتلة هوائية رطبة ولطيفة من ناحية درجات الحرارة مُرافقة لمنخفض جوي في الحوض الشرقي للبحر المتوسط ، حيثُ تُعتبر هذه الظروف نادرة في مثل هذا التوقيت وغير مُتكررة في شهر حزيران.

وسبق أن هطلت الامطار في بعض مناطق المملكة في منتصف شهر حزيران عام 1992، إضافة إلى شهر حزيران من العام 2012.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.