الجمعة , سبتمبر 17 2021 | 10:32 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / الهميسات: وقف التعيينات على قانون موازنة العام الحالي

الهميسات: وقف التعيينات على قانون موازنة العام الحالي

فيلادلفيا نيوز

اوقفت الحكومة التعيينات على وظائفها على قانون موازنة 2015 بحسب رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات.وقال الهميسات  ان هذا الوقف يأتي ضمن بلاغ جدول تشكيلات 2015.

واضاف ان الوقف سينعكس على جدول تشكيلات الوظائف الحكومية للعام المقبل بحيث لن يكون هناك تعيينات الا في حالات الضرورة وموافقة مجلس الوزراء.

واكد ان الوقف جاء لتخفيض النفقات ولن يكون هنالك تعيين الا في حالات الضرورة وشريطة الحصول على الموافقة المسبقة من مجلس الوزراء والتأكد من توفر المخصصات.وقال انه قد يتم استثناء لبعض الدوائر والوزارات مثل وزارتي التربية والتعليم والصحة بناء على قرار من مجلس الوزراء.

ولفت ان جدول تشكيلات 2015 سيقر قريبا بالتزامن مع قانون الموازنة العامة مشيرا الى ان اللجنة المركزية رفعت مشروع الجدول الى دائرة الموازنة العامة بعد ان انهت حصر وتحديد احتياجات كافة الدوائر الحكومية من الوظائف.

وتعد دائرة الموازنة العامة نظام جدول تشكيلات ولرفعه الى مجلس الوزراء.

وتوقع رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات ان تصل عدد الشواغر على جدول تشكيلات 2015 والتي تقع اغلبها ضمن الانفكاكات وبدل استقالات بحدود سبعة الاف شاغر و(300) شاغر منها اربعة الاف شاغر لوزارتي التربية والتعليم والصحة.

وقال الهميسات ان اكبر وزارتين ستحتاجان الى الاستثناء من وقف التعيينات هما وزارتا التربية والتعليم والصحة لأن احتياجاتهما من الوظائف لا تتوقف ولكن ذلك مرهون بتوفر المخصصات المالية والموافقة المسبقة من مجلس الوزراء.

واشار الى ان وزارة التربية والتعليم تضم حوالي 110 الاف موظف ووزارة الصحة تحوي على حوالي 34 الف موظف والباقي موزعون على كافة الدوائر والمؤسسات بحيث مجمل عدد الموظفين حوالي 190 الف موظف.

وتضمن قانون الموازنة لعام 2015 الزيادة السنوية الطبيعية لرواتب الموظفين مع الاخذ بعين الاعتبار زيادة علاوة غلاء المعيشة الشخصية للفئة الثالثة لترتفع بمقدار 15 دينارا اعتبارا من مطلع عام 2015لتصبح 135دينارا اسوة بالفئتين الاولى والثانية.

وتتضمن ايضا زيادة المخصصات اللازمة لعملية تثبيت المستخدمين خارج جدول التشكيلات.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.