الثلاثاء , مايو 18 2021 | 2:29 ص
الرئيسية / مجلس الأمة / المومني يرد على الوطني للاصلاح

المومني يرد على الوطني للاصلاح

فيلادلفيا نيوز

 

قال الناطق باسم اليئة المستقلة للانتخابات جهاد المومني ان اتهامات التحالف الوطني للاصلاح ستأخذ بعين الاعتبار .

وبين المومني في سؤال حول رد الهيئة على تقرير للتحالف الوطني للاصلاح أكد فيه وجود العديد من التجاوزات خلال العملية الانتخابية ، ان عملية شراءالاصوات بحاجة الى دلائل ، وان الهيئة والاجهزة الامنية سوف تتعامل بجدية وحزم مع اي شكوى تردها حول وجود عمليات شراء للاصوات بشرط اقران الشكوى بالدلائل .

اما عن العثور على صناديق فارغة تحمل ذات الارقام التسلسلية للصناديق المستعملة للاقتراع في غرف خاصة مغلقة في نفس المراكز ، فقال المومني ان اوجدت صناديق اقتراع احتياط فارغة في كل مركز ، تحمل ذات الارقام التسلسلية للصناديق التي يتم الانتخاب بها .

وحول اسباب ذلك قال المومني ان الهيئة وجدت ان حجم الصناديق صغير ولا يتناسب مع بعض المناطق ، فقررت توفير تلك الصناديق الاحتياطية من باب تسهيل العملية الانتخابية وتوفير الوقت .

وشدد المومني على انه لن يتم فتح هذه الصناديق امام المقترعين الا بمحضر رسمي .

وكان التحالف الوطني للاصلاح قد اصدر بيان نشرته “خبرني” في وقت سابق الثلاثاء ، قالت فيه ان التحالف رصد العديد من التجاوزات والمعوقات والخروقات التي رافقت العملية الانتخابية ومجرياتها ومحاولة التأثير في ارادة الناخبين, وقد شملت هذه التجاوزات عددا من القضايا التي تم رصدها وتزويد هيئات المراقبة والهيئة المستقلة بها ومنها إيقاف شاشات العرض داخل بعض قاعات الاقتراع, وطرد عدد من مندوبي المرشحين من داخل بعض المراكز , وشراء الأصوات العلني أمام بعض المراكز, وسهولة إزالة الحبر السري , وتوجيه الناخبين من قبل بعض لجان الانتخاب لقوائم معينة , والعثور على صناديق فارغة تحمل ذات الارقام التسلسلية للصناديق المستعملة للاقتراع في غرف خاصة مغلقة في نفس المراكز, والتصويت (الأمي) العلني في العديد من المراكز”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.