الجمعة , أبريل 19 2024 | 11:03 م
الرئيسية / عربي دولي / المعلم: الظروف متاحة حالياً لعودة اللاجئين السوريين طواعية

المعلم: الظروف متاحة حالياً لعودة اللاجئين السوريين طواعية

فيلادلفيا نيوز

قال وزير الخارجية السورى وليد المعلم، السبت، خلال كلمته فى الأمم المتحدة إن كل الظروف متاحة حاليا لعودة اللاجئين السوريين طواعية إلى البلاد، خاصة وأن الوضع بات أكثر استقرارًا وأمانا.

ورحب المعلم بمساعدات إعادة الإعمار من الدول غير المشاركة فى “العدوان على سوريا” أما الدول التى تقدم مساعدات مشروطة فهى غير مدعوة وغير مرحب بها للمساعدة.

وأضاف وزير الخارجية السورى، إنه لا يجب فرض أى شروط مسبقة، وتابع: “الدستور وكل ما يتصل به هو شأن سورى يقرره السوريين أنفسهم ولا نقبل بأى فكرة تشكل تدخل فى الشئون الداخلية السورية أو أن تؤدى إلى ذلك وعليه يجب أن تكون الكلمة الفصل للسوريين”.

وأكد أن الدولة السورية لم تخض حرباً عسكرية على الإرهاب فقط، وتابع: “بل خضنا معركة حضارية تواجه الفكر الإرهاب والعنف والتطرف، بالبناء والتنمية والتحضر.. ومن هنا أطلق دعوة لمحاربة ثقافة الإرهاب والفكر المتطرف وتجفيف منابعه ومصادر تمويله على المستوى الحضارى.. الإرهاب كالوباء سيعود وينتشر بشكل سريع”. (وكالات)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com