الخميس , أغسطس 5 2021 | 12:34 ص
الرئيسية / فلسطينيات / المئات يؤدون الصلاة امام معبر رفح مطالبين بفتحه

المئات يؤدون الصلاة امام معبر رفح مطالبين بفتحه

فيلادلفيا نيوز

أدى مئات المواطنين صلاة الجمعة أمام بوابة معبر رفح البري احتجاجا على إغلاقه منذ أشهر.

وطالب المشاركون الجانب المصري بضرورة إعادة فتح المعبر، مشيرين الى معاناة المواطنين نتيجة استمرار الإغلاق والحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ 8 سنوات.

وعبر المواطنين عن أملهم أن تعيد السلطات المصرية فتح معبر رفح البري أمام حركة المسافرين، كما دعوا الأمة العربية والإسلامية إلى مساندة الشعب الفلسطيني في ظل المعاناة التي يعانيها نتيجة الحصار الإسرائيلي.

كما طالبوا السلطة الفلسطينية الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في محنتهم وازماتهم، كما المشاركون الفصائل الى الوحدة الوطنية والتكاتف.

وتعتبر بوابة معبر رفح البري هي النافذة الوحيدة وشريان الحياة التي يتنقل من خلالها إلى العالم الخارجي من أجل العلاج واستكمال التعليم وغيرها.

وحسب إحصائيات وزارة الداخلية يبلغ عدد الحالات الإنسانية التي تنتظر فتح المعبر أكثر من 25 ألف حالة من بينهم مرضى وطلبة وأصحاب اقامات وجوازات أجنبية.

وكانت مصر فتحت المعبر ثلاثة أيام في كلا الاتجاهين أواخر ديسمبر الماضي للعالقين وتمكن 2352 مسافراً من التنقل من وإلى غزة عبر معبر رفح.

يشار إلى أن السلطات المصرية أغلقت معبر رفح البري في الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي تحت ذرائع أمنية بعد هجوم مسلح استهدف أحد مواقع الجيش المصري بمنطقة كرم القواديس في سيناء.

 
 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.