الرئيسية / السلايدر / القوات المسلحة الأردنية تشارك في الجهود التي بذلت خلال مداهمة السيول للعديد من المناطق-صور

القوات المسلحة الأردنية تشارك في الجهود التي بذلت خلال مداهمة السيول للعديد من المناطق-صور

فيلادلفيا نيوز

بتوجيهات ومتابعة من رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات قامت القوات المسلحة الأردنية_ الجيش العربي أمس ومنذ بداية التقلبات الجوية التي شهدتها المملكة بتوفير كافة امكانياتها وبالتعاون مع الاجهزة الأمنية المختلفة والوزارات والمؤسسات المعنية بعمليات البحث والانقاذ والتفتيش عن المفقودين والناجين من المواطنين في المناطق التي داهمتها السيول .

و وضعت عدد من مستشفيات الخدمات الطبية الملكية على أهبة الاستعداد لاستقبال اية حالات تحول اليها، كما شارك العشرات من الجنود والضباط من المنطقة العسكرية الوسطى و الجنوبية في عمليات البحث والتفتيش في المناطق المتضررة.

وتم ايواء (23) مواطناً في مدرسة الأمير محمد التابعة للثقافة العسكرية في منطقة الجفر، فضلاً عن تأمين (18) عائلة أردنية و سورية مكونة من (109) اشخاص وذلك في مدرسة الأمير حسن للثقافة العسكرية في منطقة اذرح.

وقامت القوات المسلحة بارسال فصيل هاون تابع لسلاح المدفعية الملكي من اجل توفير الانارة لفرق الانقاذ في منطقة الوالة، إضافة إلى تحريك عدد من طائرات السوبر بيوما مسندة بفريق اخلاء طبي وعدد من القوارب وناقلات الجنود واليات هندسية من أجل عمليات البحث عن مفقودين في مناطق الجفر وضبعة والوالة.

كما ارسلت طائرات التصوير الجوي (سيسنا كرفان) التي كانت تزود المركز الوطني للأمن وادارة الأزمات، والأمن الداخلي في القيادة العامة للقوات المسلحة بالصور المباشرة اولاً بأول لاتخاذ الاجراءات المناسبة بهدف البحث عن ناجين او مفقودين في المناطق التي داهمتها السيول، وكان هناك صعوبة في عمليات البحث عنهم نتيجة الانجرافات وتراكم الوحل وارتفاع منسوب المياه.

وما زال عدد من وحدات وتشكيلات القوات المسلحة تحت الانذار لتقديم الدعم والاسناد المطلوب لأداء مهامها وبالتنسيق مع باقي الأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة من أجل تجاوز هذه الظروف الجوية غير المسبوقة التي تمر بها المملكة حالياً.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.