الرئيسية / رياضة / الفيفا يرفع الحظر عن إقامة المباريات الدولية في ثلاث مدن عراقية

الفيفا يرفع الحظر عن إقامة المباريات الدولية في ثلاث مدن عراقية

فيلادلفيا نيوز

 قال السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، الجمعة 16 مارس/آذار، إن الفيفا وافق على السماح للعراق باستضافة مباريات رسمية دولية في ثلاث مدن هي أربيل والبصرة وكربلاء.

وناقشت الجمعية العمومية للفيفا في بوغوتا بكولومبيا على مدار يومين قرار رفع الحظر عن استضافة العراق لمباريات رسمية ضمن عدة قرارات أخرى، بحسب رويترز.

وكان الفيفا قرر خلال جمعية عمومية بالبحرين في مايو آيار من العام الماضي رفع الحظر رسميا عن إقامة مباريات ودية دولية في الأراضي العراقية على أن تقام تلك المباريات في المدن الثلاثة المذكورة.

وأضاف إنفانتينو:

قررنا السماح للمدن الثلاث التي خضعت للاختبار على مدار نحو عام باستضافة مباريات رسمية دولية، رفضنا طلبا للسماح للعاصمة بغداد باستضافة مباريات ودية حيث يحتاج الوضع لمزيد من المراقبة قبل اتخاذ قرار.

واستضاف العراق المنتخب السعودي نهاية الشهر الماضي في البصرة خلال مباراة ودية حسمها بالفوز 4-صفر.

وقال حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي في حسابه على تويتر “نهنئ الشعب العراقي والجمهور الرياضي برفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية، “جاء هذا القرار نتيجة للاستقرار الأمني والنجاحات التي يحققها العراق في كافة المجالات. ندعو للاستمرار باستكمال جميع الإجراءات حتى يتم رفع الحظر بشكل كامل”.

يذكر أن سفير جمهورية العراق لدى موسكو حيدر العذاري، قد أكد في حديث خاص لـ”سبوتنيك”، إدراج التصويت على رفع الحظر في جدول الاجتماع الذي سيعقد في العاصمة الكولومبية.

وقال العذاري لـ”سبوتنيك”: “روسيا دعمت رفع الحظر، ونحن متفائلون بهذه الخطوة التي ستساعد على توسيع العلاقات وتوقيع اتفاقيات جديدة بين موسكو وبغداد”.(سبوتنيك عربي)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.