الجمعة , مارس 29 2024 | 9:33 ص
الرئيسية / السلايدر / الغذاء والدواء تسحب وتعلق تسجيل مستحضر دوائي

الغذاء والدواء تسحب وتعلق تسجيل مستحضر دوائي

فيلادلفيا نيوز

اعلنت مؤسسة الغذاء والدواء عبر موقعها الالكتروني عن سحب وتعليق تسجيل المستحضر الدوائي Jusprin 81mg Tablet من انتاج شركة جلفار /دولة الامارات العربية.

وقالت المؤسسة ان سحــب وتعليـــق تسجيل المستحضـر الصـيدلاني 81mg Tablet Jusprin و الذي يحتوي على المادة الفعالة (Acetylsalicylic Acid) بسبب عدم مطابقة المستحضر لنتائج الثابتية الخاصة به.

واكدت المؤسسة ان المستحضر غير مسجل في السوق الاردني (غير متوفر في القطاعين العام والخاص)، ودعت في حال حدوث أية آثار جانبية ناجمة عن استخدام الادوية الابلاغ عبر الوسائل التالية:

– E-reporting on JFDA website (www.jfda.jo)

– E-reporting on mobile application (Android, IOS).

كما قررت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الاماراتية سحب وتعليق المستحضر الدوائي من إنتاج شركة «Julphar» بسبب عدم مطابقته المواصفات وعدم التزام الشركة المصنعة بتطبيق القواعد الإرشادية لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي.

وحسب القرار، فإن المنتج مسجل في إدارة الدواء في الوزارة، إلا أن الوزارة علقته وطالبت المورد بسحبه من القطاعين الحكومي والخاص في الدولة، كما طالبت ممارسي الرعاية الصحية بعدم استخدامه، والصيدليات بوقف صرفه حالاً وإعادة مخزونها منه إلى المورد.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com