الأربعاء , يوليو 17 2019 | 12:27 م
الرئيسية / stop / العرموطي يوضح بشأن سؤاله عن “الملابس الداخلية المسرطنة”

العرموطي يوضح بشأن سؤاله عن “الملابس الداخلية المسرطنة”

فيلادلفيا نيوز

أوضح النائب عن كتلة الاصلاح صالح العرموطي اليوم الاربعاء، ما قصده بسؤاله إلى حكومة عمر الرزاز عن شحنة الملابس الداخلية المسرطنة”.

وقال العرموطي لـ”السبيل” إن ما قصده هو الضغط الذي مورس على مدير مؤسسة المواصفات والمقاييس آنذاك حيدر الزبن، من قبل رئيس وزراء سابق لإدخال شحنة غير مطابقة للمواصفات الأردنية، وتبين بعد الفحص أنها ملابس مسرطنة.
وأضاف أنه بين في سؤاله أن الشحنة ارجعت بالفعل ولم تدخل إلى المملكة، برغم من حجم الضغط الكبير الذي مورس على الزبن.

وأكد العرموطي أن الزبن بين في عدة لقاءات تلفزيونية هذا الأمر، وأنه تعرض لضغوطات، “ولا يجدر لأي أحد حتى لو كانت مديرة المواصفات والمقاييس الحالية نفي تعرض المؤسسة لأي ضغط؛ لأنها ببسطة لم تكن شاهدة على الأمر، ولم تكن موجودة بالمؤسسة”.

من جانبها، أكدت مدير عام مؤسسة المواصفات المقاييس المهندسة رولا مدانات أن المؤسسة لم تقم بإدخال إي ملابس مسرطنة إلى المملكة في السنوات الأخيرة، وأن “جميع ما تم تداوله لا أساس له من الصحة”.

وقالت مدانات لـ”السبيل” أن الادعاءات حول وجود ضغوطات على مؤسسة المواصفات والمقاييس بإدخال الملابس المسرطنة، عار عن الصحة، مشيرة إلى أن الاسواق الأردنية خالية من هذه المنتجات.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.