الرئيسية / stop / الطراونة: مشروع قانون ضريبة الدخل لم يصل بعد إلى مجلس النواب

الطراونة: مشروع قانون ضريبة الدخل لم يصل بعد إلى مجلس النواب

فيلادلفيا نيوز

قال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة إن مشروع قانون ضريبة الدخل لم يصل بعد إلى مجلس النواب.

وقال الطراونة في مستهل أعمال الجلسة صباح الأحد : سنتخذ القرار المناسب فيما يتعلق بقانون الضريبة، والرأي هو رأي المجلس في المحصلة وهو صاحب الصلاحية حينما يصل إليه ويكون في عهدته.

حديث الطراونة جاء رداً على مداخلة للنائب فضيل النهار الذي انتقد ترويج الحكومة لمشروع القانون في المحافظات، مبيناً أن مشروع القانون “زُيّن” وهو يشابه مشروع القانون السابق.

وأقرّت الحكومة الأسباب الموجبة لمشروع القانون يوم الثلاثاء الماضي، وعرضتها للنقاش العام من خلال نشره على موقع ديوان التشريع والرأي ولمدة 10 أيام.

وبعد عودة مسودة مشروع القانون وتنقيحها سيقرّ مجلس الوزراء مشروع القانون وارساله إلى مجلس النواب، والذي يتوقع أن ترسله الحكومة إلى مجلس النواب الأسبوع المقبل.

ومن المتوقع أن يُدرج مشروع القانون على جدول أعمال الدورة الاستثنائية، غير أنه لا يتوقع إقرار مشروع القانون خلال الدورة الاستثنائية وفق ما أفاد رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة الأسبوع الماضي لـ هلا أخبار.

ويرجح عرض مشروع القانون على المجلس ليطلع عليه بشكل أولي ضمن قراءة أولى، على أن يُحيله إلى اللجنة المختصة، قب أن تُرحّل عملية مناقشته وإقراره إلى الدورة العادية الثالثة.

ويتوقع أن يجرى مجلس النواب حوارات مع القطاعات والفاعليات المختلفة حول مشروع القانون بين الدورتين.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.