الجمعة , مارس 22 2019 | 4:00 م
الرئيسية / السلايدر / الصفدي: الأردن لن يتحمل أي مسؤولية إزاء تجمع الركبان للنازحين السوريين

الصفدي: الأردن لن يتحمل أي مسؤولية إزاء تجمع الركبان للنازحين السوريين

فيلادلفيا نيوز

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم المبعوث الصيني لسوريا شي شياويان، وبحث معه جهود التوصل الى حل سياسي للأزمة السورية، بالاضافة الى مخرجات مؤتمر بروكسل لدعم مستقبل سوريا والمنطقة الذي تم مؤخرا بتنظيم الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

وأكد الصفدي ضرورة تكثيف جهود المجتمع الدولي إنهاء الأزمة السورية عبر حل سياسي يقبله السوريون ويحفظ وحدة سوريا واستقرارها ويعيد لها أمنها واستقرارها ويوفر ظروف العودة الطوعية للاجئين إلى وطنهم.

واتفق الصفدي والمبعوث الصيني على ان لا حل عسكريا للأزمة وأن التوصل لحل سياسي ينهي الكارثة بأسرع وقت ممكن. وشددا على دعم محادثات جنيف وجهود المبعوث الأممي لسوريا من أجل إحراز تقدم سريع في هذه لجهود.

وشدد وزير الخارجية على ضرورة تقديم المجتمع الدولي الدعم اللازم للاجئين وللأردن الذي يستضيف مليون وثلاثمائة ألف شقيق سوري ويقدم لهم كل ما يستطيع من عناية رغم ظروف المملكة الاقتصادية الصعبة. وأكد أن دعم اللاجئين مسؤولية دولية.

وثمن المبعوث الصيني الدور الإنساني الكبير الذي يقوم به الأردن إزاء اللاجئين.

وأكد الصفدي أن الأردن لن يتحمل أي مسؤولية إزاء تجمع الركبان للنازحين السوريين ذاك أن قاطنيه هم مواطنون سوريون على أرض سورية.

وقال إن الأردن قام بدوره الإنساني إزاء قاطني الركبان حين كانت إمكانية إيصال المساعدات لهم من الداخل السوري غير متاحة وأن ظروف إيصال المساعدات من الداخل السوري متاحة الآن. وأكد أن حل قضية الركبان يكمن في عودة قاطنيه إلى بلداتهم ومناطقهم التي جاؤوا منها.

وأكد الصفدي والمبعوث الصيني أهمية التطور الذي تشهده العلاقات الأردنية الصينية وحرص البلدين زيادة التعاون في جميع المجالات، وخصوصا التعاون الاقتصادي والسياحي.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.