الأحد , سبتمبر 19 2021 | 1:39 م
الرئيسية / عربي دولي / “الصحة العالمية” تواصل توفير الخدمات الصحية والبيئية في اليمن

“الصحة العالمية” تواصل توفير الخدمات الصحية والبيئية في اليمن

فيلادفيا نيوز 

 

قالت منظمة الصحة العالمية انها وبدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تواصل توفير الخدمات الصحية والغذائية والبيئية المنقذة للحياة للملايين من الشعب اليمني.

واضافت في بيان اصدرته اليوم الثلاثاء وحصلت (بترا) على نسخة منه “وحتى وقتنا الراهن، تبرع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بأكثر من 22 مليون دولار أمريكي لدعم أنشطة الاستجابة التي تقوم بها المنظمة في اليمن.” واوضح البيان ان هذه المنح مكنت المنظمة من توفير 120 طناً مترياً من الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية للمستشفيات في محافظات أبين، وعدن، والضالع، والمهرة، وشبوة، ولحج وحضرموت، وتعز (المنطقة المحاصرة)، والجوف، ومأرب وسوقطرة خلال 2016.

واشارت الى ان تلك المنح تضمنت الإمدادات الصحية في حالات الطوارئ ومستلزمات علاج الصدمات وأدوية لمعالجة أمراض الإسهال، مثلما استخدمت المنح في دعم أنشطة التمنيع ضد شلل الأطفال التي استهدفت 7ر4 مليون طفل في البلاد.

واستطاعت منظمة الصحة العالمية أن ترسل 25 فرقة صحية متكاملة متنقلة، ونشر 12 فريقاً من فرق الرعاية الصحية الأولية في المناطق التي تعاني من نقص الخدمات الصحية، وتأمين خدمات الإحالة من خلال توفير 7 سيارات إسعاف في محافظات حجة، وصعدة، والضالع، وعمران، وتعز (داخل المنطقة المحاصرة وخارجها)، وحضرموت، والحديدة وعدن، وأبين، وصنعاء، وشبوة والمحويط.

وفي سياق أنشطة التأهب للتصدي للملاريا وحمى الضنك، أجرت المنظمة حملات رش في عدن والحديدة شملت 10462 منزلاً في عدن و64737 منزلاً في الحديدة، وبلغ مجموع المستفيدين منها 64737 في عدن و587270 في الحديدة.

ولتأمين عمل المرافق الصحية في 19 محافظة، استخدمت منظمة الصحة العالمية أموال المنح لتوفير 386700 لتر من الوقود يحتاجها 59 مستشفى، وبنك للدم، ومختبر مركزي و4 مراكز للكلى ومركزين للأورام.

كما قدمت المنظمة أكثر من 12 مليون لتر من المياه للمرافق الصحية والمناطق التي تستضيف النازحين في محافظات صنعاء، وتعز والضالع حيث استفاد منها 950000 نازح.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن الدكتور أحمد شادول: ” كثير من المرافق الصحية في اليمن متوقفة عن العمل جراء نقص الوقود والكهرباء، وعدم توافر الطواقم الطبية والأدوية والمستلزمات الطبية”. بترا 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.