الأحد , أغسطس 1 2021 | 7:50 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / « الصحة»: إنفلونزا الخنازير بدأت بالانحسار

« الصحة»: إنفلونزا الخنازير بدأت بالانحسار

فيلادلفيا نيوز

 

تسببت الانفلونزا الموسمية بجميع أنواعها بوفاة 27 شخصا في المملكة منذ بدأ موسم الشتاء الحالي حسب ما قال مدير الأمراض السارية في وزارة الصحة محمد العبدللات في اجتماع لجنة الصحة والبئية النيابية.
وبين العبدللات أن من بين المتوفين تسعة أشخاص توفوا نتيجة إصابتهم بإنفلونزا N1H1 المعروف باسم انفلونزا الخنازير وأضاف خلال اجتماع خصص لمناقشة انفلونزا الخنازير إن المتوفين كان من بينهم ست أردنيين وسوريان وهندي. بينما قال رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة أنّ المجلس سيخصص جلسة رقابية بشأن موضوع انفلونزا الخنازير. وطلب الطراونة بعد أن أثار النائب عساف الشوبكي الأمر تحت القبة من لجنة الصحة عقد لقاء مغلق مع وزير الصحة وإبلاغ النواب بنتائج الاجتماع لمناقشتها. ووصل عدد حالات انفلونزا الخنازير المبلغ عنها منذ بدأ موسم الشتاء إلى 237 إصابة تراوحت بين المتوسط والشديدة حسب العبدللات.
وزير الصحة علي حياصات أكد لأعضاء اللجنة الصحية أنه لا داعي للهلع والفزع وبين أن معدل الإصابة بالمرض في الموسم الحالي تشابه معدلات الإصابة في السنوات الماضية عارضاً تطورات المرض منذ اكتشافه عام 2009.
وأشار حياصات أن عدد الإصابات بانفلونزا بدأت بالانحسار في الأيام الماضية وشدد أنها ما زالت ضمن النسب العالمية المقبولة.
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.