الخميس , مايو 23 2019 | 2:29 ص
الرئيسية / السلايدر / الصبيحي يطالب بإرسال فريق تحقيق أردني إلى نيوزيلاندا

الصبيحي يطالب بإرسال فريق تحقيق أردني إلى نيوزيلاندا

فيلادلفيا نيوز

طالب المحامي والكاتب السياسي محمد الصبيحي رئيس الوزراء عمر الرزاز بإرسال فريق تحقيق أردني برئاسة نائب عام عمّان إلى نيوزيلاندا للمشاركة في التحقيقات أو الاطلاع عليها أولا بأول.

وقال الصبيحي في رسالة إلى الرزاز، إن ملابسات غير مفهومة في الجريمة ودوافع لا يمكن أن تكون فردية ومنعزلة عن تخطيط عنصري إرهابي لمجموعة أو منظمة ما ممتدة داخل أكثر من دولة أوروبية خاصة وأن المجرم من جنسية أسترالية ومصنف يميني متطرف حسب سجلات الأمن الأسترالي وقام بزيارة إلى هنغاريا، الأمر الذي يعرض سلامة الأردنيين في أوروبا وفي أستراليا – حيث جالية أردنية كبيرة – للخطر.
وأضاف الصبيحي أن وجود هذا العدد من الأردنيين بين الضحايا يستدعي إرسال فريق تحقيق أردني برئاسة نائب عام عمان للمشاركة في التحقيقات أو الاطلاع على مجرياتها أولا بأول وتقديم الدعم القانوني والمعنوي لعائلات الضحايا الأردنيين.
وأشار إلى أن مشاركة النيابة العامة الأردنية في التحقيقات أو تحت رقابتها وأطلاعها يضع الجريمة في دائرة الضوء باستمرار ويرسل رسالة إلى الآخرين بأن الدولة الأردنية تضع المواطن الأردني في الاغتراب تحت رعايتها وعنايتها في كل الظروف بالإضافة إلى حاجة الأمن الأردني إلى تقييم المخاطر الإرهابية المستقبلية على سلامة الأردنيين في الخارج.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.