الأحد , أغسطس 1 2021 | 8:11 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / الزملاء في الدستور يصعدون من مواقفهم للمطالبة بحقوقهم

الزملاء في الدستور يصعدون من مواقفهم للمطالبة بحقوقهم

فيلادلفيا نيوز

 

بدأ الصحفيون والعاملون في جريدة الدستور إجراءات تصعيدية بالتنسيق مع نقابة الصحفيين للمطالبة بحقوقهم، تمخضت عن التوقف فعليا عن العمل من الساعة 11 صباحاً وحتى 12 ظهراً اليوم السبت، بحضور نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني وأعضاء مجلس النقابة.

وقال المومني في بيان صحافي إن مجلس النقابة أطلع على مطالب الزملاء في الدستور المتمثلة بدفع الرواتب المتأخرة والتي تصل الى نحو أربعة أشهر اضافة للمطالبة بإعادة التأمين الصحي فوراً وارسال الاقتطاعات على العاملين الى البنوك وغيرها من المطالبات الحقوقية وخاطب مجلس الادارة بضرورة العمل على تنفيذها انصافاً لحقوق الصحفيين والعاملين.

واضاف انه اطلع الصحفيين على رد مجلس الادارة مشيرا الى أن النقابة تقف دائماً الى جانب الزملاء في الدستور وأن المجلس قد أقر في جلسته الاخيرة اجراءات تصعيدية بالتشاور مع الزملاء في الدستور اعتباراً من اليوم.

 

وقال نائب النقيب الزميل عوني الداود والمتحدث باسم الزملاء العاملين في جريدة الدستور أن البرنامج التصعيدي الذي بدأ اليوم بالتوقف عن العمل ستتبعه وقفة أمام مبنى جريدة الدستور غداً الاحد ولمدة ساعة من الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً، بالاضافة الى زيارة وفد يمثل النقابة والصحفيين في الدستور الى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي يوم الاثنين المقبل لتسليم مذكرة بالمطالب لرئيس الوحدة الاستثمارية، وكذلك زيارة الى مجلس الاعيان والنواب يوم الثلاثاء المقبل وأخرى الى رئاسة الوزراء يوم الاربعاء المقبل لنفس الغرض.

 

ودعت النقابة جميع الزملاء في الهيئة العامة للوقوف الى جانب زملائهم في جريدة الدستور ومؤازرتهم في مطالبهم ومشاركتهم يوم غد الوقفة التضامنية أمام جريدة الدستور.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.