الرئيسية / السلايدر / الخميس .. منخفض جوي يؤثر على المملكة

الخميس .. منخفض جوي يؤثر على المملكة

فيلادلفيا نيوز

يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة و تُصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-4 درجات مئوية.

و يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام، و متقلباً ما بين غائم جزئي وغائم.

وتهطل زخات متفرقة الأمطار، متوسطة الشدة، فوق أجزاء من المناطق الجنوبية بما فيها مدينة العقبة، تمتد تدريجياً إلى بقية المناطق. وتكون هذه الزخات غزيرة فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية مُرفقة بالرعد و بزخات من البَرَد.

وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط تدريجياً وبشكل لافت.

في خليج العقبة:
– الرياح: جنوبية، مُعتدلة السرعة، تنشط أثناء الليل. – حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج نهاراً (20-40 سم)، و يتحول إلى مائج ليلاً. – درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية

ليلاً

تعبر البلاد تدريجياً جبهة هوائية باردة فعّالة، لذا ينتظم ويشتد هطول الأمطار في شمال ووسط المملكة، تُرفق أحياناً بالرعد وتساقط زخات البَرَد.

ويتحوّل الطقس تدريجياً ليصبح عاصفاً وماطراً بغزارة في شمال ووسط المملكة، لا سيّما مع ساعات الليل المتأخرة، في حين تتراجع تدريجياً الفعالية الجوية في المنطقة الجنوبية وتكون الأجواء فيها عاصفة وباردة جداً لا سيّما في جبال الشراه.

الرياح تكون جنوبية غربية نشطة إلى قوية السرعة.

التحذيرات
1- شدّة سرعة الرياح، حيث تصل في بعض هباتها إلى حاجز 100كم/ساعة لا سيّما في الجبال العالية.2- توقع تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة.3- ارتفاع منسوب المياه في محاور الطرق الرئيسية والأنفاق في المدن الأردنية بما فيها العاصمة عمان.4- تدني مدى الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية الدولية بفعل الغبار والأتربة المثارة، وكذلك تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض في الطرق الجبلية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.