الإثنين , مايو 20 2019 | 5:57 م
الرئيسية / اقتصاد / الحلايقه :الوضع الاقتصادي يحتم على الحكومات مضاعفة الجهود

الحلايقه :الوضع الاقتصادي يحتم على الحكومات مضاعفة الجهود

فيلادلفيا نيوز

قال رئيس مجلس امناء منتدى الفكر الاقتصادي والديمقراطي الاردني الدكتور محمد الحلايقة ،ان الظرف الاقتصادي الاقليمي يحتم على الحكومات السعي بوتيرة عالية لتحديث منظوماتها التشريعية وجذب الاستثمارات .
واضاف خلال افتتاح شركة وندسور بروكرز ، لمكتبها الاقليمي والاول لها بالمنطقة العربية في عمان، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر افاق الاردن الاقتصادي الحادي عشر، ان اي استثمار جديد في المنطقة يوصف بالجريء وياتي نتيجة ترسخ الجدوى من استثماره في الاردن ونتيجة ايمانه بالفرص المتاحة وبالتشريعات والانظمة المطبقة .
وبين الحلايقة ان شركة وندسور العالمية تأتي اليوم الى الاردن بعد السماح من هيئة الاوراق المالية بترخيص شركات التعامل بالبورصات الاجنبية وبعد تجاوزها كافة الشروط المطلبوة من الهيئة والتي تضمن حقوق المتعاملين والمستثمرين بشكل متوازن ، لافتا الى ان الشركة ومن خلال شركائها العالميين وخبرتها التي تمتد لاكثر من 30 عام قدارة على خلق تطور وتنمية في مجال التكنولوجيا المالية في الاردن.
الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات وندسور بروكرز جوني أبو عيطه ، بين ان الشركة تعمل على تسهيل وصول المستثمرين إلى الأسواق المالية العالمية من خلال توفير ممارسات تداول منظمه وشفافة ، وكذلك توفير دعم متميز للعملاء، ومن هنا جاء فتتاح المكتب الجديد في الأردن والذي سيمكن الشركة من التفاعل مباشرة مع العملاء الأردنيين توفير اعلى مستويات الدعم لهم .
واشار الى ان الشركة عملت على تحقيق هذا المشروع منذ فتره طويله من خلال تنفيذ كافة متطلبات الترخيص من قبل هيئة الاوراق المالية ،مؤكدا على استعداد فريق العمل في مكتب الأردن بتلبيه احتياجات العملاء في الأردن والشرق الأوسط.
ودعا جوني ابو عطية المستثمرين الى مراجعة النشرة التاريخية للشركة التي يرغب بالاستثمار بها لمعرفة نوع الترخيص وغايات الشركة ومدى قوة الملاءة المالية للشركة عن طريق رأس مالها ومعدل كفاية راس المال لشركات هذا القطاع والذي حدده القانون بـ 9 بالمئة، ومدى قدرة الشركة على مواجهة المخاطر الدولية، موضحا بان معدل كفاية راس المال في الشركة يتجاوز 42 بالمئة .
مدير التسويق في شركة ويندسورز ، جبرا سريه ، اشارالى ان البيئة الاستثمارية الاردنية لهذه الصناعة جاذبة لتوفر الخبرات الفنية والمهنية والغطاء التشريعي والقانوني الامر الذي جعل الاردن محط اهتمام الشركات العالمية الكبرى ورجال الأعمال على المستوى الإقليمي والعالمي، لما يتميز به من أمن واستقرار وسوق واعد للاستثمارات وسط منطقة غير مستقرة.
وفيما يخص الشركات، اشار الى ان ترخيص الشركات للعمل في الاردن يعني جذب استثمارات اجنبية وسيولة عالية وخلق فرص عمل الامر الذي يعني رفد عوائد كبيرة لخزينة الدولة.
واشار الى ان المنطقة العربية تكاد تخلو من اي تشريع ينظم هذه الصناعة ما دفع بالاستثمار الاقليمي التوجه نحو دول الاتحاد الاوروبي القريبة من دول الاقليم كدولة قبرص ، في حين ان الاردن بادر بتاسيس البنية التحتية لهذا الاستثمار الامر الذي سيشجع من جعله مركزا اقليميا لهذه الصناعة.

يذكر ان شركة وندسور بروكرز تاسست عام 1988 ، إيمانا منها بان للجميع الحق في الوصول إلى الأسواق المالية العالميه بطريقه عادله وفعاله وأمنه، حيث تعتبر اول شركه استثماريه قبرصية من نوعها مرخصه في قبرص والاولي في المنطقة لتقديم التداول عبر الإنترنت للأدوات المالية ، وتقديم النسخة الاولى من منصة ميتاتريدر المعروفه، وتلبي احتياجات المستثمرين الأفراد والشركات في أكثر من 80 دوله حول العالم.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.