الرئيسية / السلايدر / الحكومة تمنع استيراد وانتاج وحيازة وبيع معجونة “السلايم” في الأردن

الحكومة تمنع استيراد وانتاج وحيازة وبيع معجونة “السلايم” في الأردن

فيلادلفيا نيوز

قرر وزير الصحة الدكتور محمود الشياب منع استيراد وانتاج وتصنيع وتحضير وتخزين وحيازة وتوزيع وبيع المعجونة الهلامية الملساء المنزلقة باسم لعبة السلايم لمخاطرها الصحية على الاطفال .

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي في تصريحات صحفية الاحد ان القرار يأتي حماية للأطفال من المخاطر الصحية المحتملة الناجمة عن اساءة استخدام هذه المادة من قبل الاطفال لا سيما بعد التحذيرات التي اطلقها عدد من الاطباء والخبراء حول خطورة اللعبة على الاطفال لاحتوائها موادا خطرة .

واضاف ان من مكونات هذه اللعبة التي تجذب الاطفال مسحوق البوريك اسيد التي يجب تجنب لمسها واستنشاقها وحفظها اساسا بعيدا عن متناول الاطفال لخطورتها .

واشار الى انه يدخل في مكونات هذه اللعبة الصمغ او الغراء الذي يتكون بالأساس من مادة بولي فينيل اسيتات او مادة بولي فينيل الكحول وتسبب رائحته عند التعرض له ضررا على الجهاز التنفسي وحكة لجميع الاغشية المخاطية في الجسم فضلا عن الصبغات والالوان التي قد تحتوي موادا ضارة .

وبين ان الاطفال هم الاكثر استخداما لمعجونة السلايم وتكمن خطورتها في امكانية ابتلاعها وامكانية امتصاصها من خلال الجلد اذا كان هناك جروح باليد .

واشار الازرعي الى ان الوزارة عممت اليوم على جميع مديريات الصحة التابعة لها اتخاذ الاجراءات اللازمة لسحب هذه اللعبة من الاسواق وخاصة في الاماكن التي يتواجد فيها الاطفال ومنع التعامل بها بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية .

وركزت الوزارة في تعميمها الى مديريات الصحة والمديريات المعنية في الوزارة بتنظيم برامج وحملات للتوعية بمخاطر هذه اللعبة بالتنسيق مع مديرية صحة البيئة التابعة للوزارة .

واشار الى ان الوزارة عممت قرارها على جميع الوزارت والمؤسسات المعنية وغرفتي الصناعة والتجارة لاتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لتنفيذ القرار .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.