الخميس , أغسطس 5 2021 | 2:18 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / ” الامانة” ترد على الانتقادات … تقاطع “النهضة ” عالمي

” الامانة” ترد على الانتقادات … تقاطع “النهضة ” عالمي

فيلادلفيا نيوز

 قال مستشار امين عمان للبنية التحتية والمشاريع الكبرى المهندس ياسر العطيات ان تقاطع الثورة العربية الكبرى الذي تم افتتاحه مؤخرا تم تنفيذه وفق الممارسات الهندسية .

واضاف انه لتحقيق انسيابية المرور للقادمين من المطار والقادمين من شارع الصناعة وعدم تداخل السير بعد نقطة التقاء الاتجاهين تم تخطيط الطرق ووضع الشواخص الارشادية لهذه الغاية .

ودعت امانة عمان الاخوة السائقين الى الالتزام بالسرعات المحددة على التقاطع وبالشواخص الارشادية والتحذيرية لتحقيق الهدف الذي انشى من اجله المشروع .

يذكر ان تقاطع الثورة العربية الكبرى ‘ النهضة ‘ يتميز باستخدام نظام LED للانارة ، واستخدام الشواخص المضيئة على رؤوس الجزر للتقاطع ، إضافة للشواخص الارشادية VMS وتستخدم للدلالة على اتجاهات حركة السير في التقاطع، كما تم توفير شبكة ري متكاملة واخرى لتصريف مياه الامطار ضمن التقاطع.

والتقاطع مكون من ثلاث مستويات: جسر رئيسي بثلاثة مسارب على شارع الملك عبدالله الثاني للقادمين من المطار باتجاه الدوار الثامن، ويلتقي به جسر اخر فرعي بمسربين للاتجاه القادم من المنطقة الصناعية في بيادر وادي السير باتجاه الدوار الثامن.

ونفق رئيسي بثلاثة مسارب للاتجاه القادم من الدوار الثامن في شارع الملك عبدالله الثاني باتجاه المطار ويتفرع منه نفق آخر بمسربين باتجاه عبدون من خلال شارع الملكة زين الشرف.

كما ويضم المشروع على شوارع خدمية جانبية لتسهيل الربط مع المناطق والمواقع المجاورة التجارية والسكنية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.