الخميس , مارس 21 2019 | 6:32 م
الرئيسية / السلايدر / استشهاد ابن إمام وباني مسجد النور الأردني عليان

استشهاد ابن إمام وباني مسجد النور الأردني عليان

فيلادلفيا نيوز

استشهد السبت الشاب عطا محمد عطا عليان نجل إمام وباني مسجد النور في نيوزيلندا متأثرا بإصابته جراء الحادث الإرهابي الذي وقع ظهر الجمعة في مدينة كرايستشيرتش بنيوزلندا.

ونعت عائلة عليان خاصة واهالي أبو ديس القدس عامة في الأردن وفلسطين والمهجر، ابنها الشهيد محتسبة إياه عند الله.

وكان المهندس عطا أدخل العناية الحثيثة في حالة حرجة لإصابته الخطيرة.

يذكر أن الشهيد الشاب أنهى المرحلة الثانوية وعمره لم يتجاوز الخامسة عشر وحصل على شهادة البكالوريس في هندسة البرمجيات في الثامنة عشر، وهو لاعب في فريق كرة القدم النيوزلندي، متزوج ولديه طفلة.

والشهيد هو نجل إمام المسجد وبانيه الدكتور محمد عطا عليان وهو اردني الجنسية من ابو ديس القدس، حصل على شهادة الدكتوراة في الكيمياء الحيوية من امريكا، انتقل بعدها للإقامة في نيوزيلندا قبل حوالي ثلاثة عقود، حيث افتتح مكتبا استشاريا، وقام ببناء مؤسسة تعليمية ومدرسة لأبناء الجالية العربية والمسلمة في شارع دينيز مدينة كرايستشيرتش في الجزيرة الجنوبية لنيوزيلندا تشرف عليها زوجته، وبالقرب منها بنى عام 92 مسجد النور الذي يتسع لمائة مصل وفيه دار لتعليم القرآن الكريم وهو المسجد الذي استهدفه هجوم احد الارهابيين المتطرفين صباح امس وقتل فيه بدم بارد 50 مسلماً أثناء صلاة الجمعة، كما أصيب الدكتور محمد عطا نفسه في كتفه ورأسه خلال الهجوم.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.