الثلاثاء , مايو 11 2021 | 4:53 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / احتجاج بوسط البلد على مخالفات السير والأمن يوضح

احتجاج بوسط البلد على مخالفات السير والأمن يوضح

فيلادلفيا نيوز

 

فيما أقدم تجار بمنطقة وسط البلد، مساء يوم أمس الثلاثاء، على إغلاق أبواب محالهم، احتجاجاً على مخالفات السير قالوا تستهدف مركبات زبائنهم بشكل مبالغ فيه، أوضح مصدر أمني مسؤول لـ”الغد” إن تلك المخالفات صحيحة كون تلك المركبات مخالفة وتعيق حركة المرور في المنطقة. 

ونفى المصدر وجود أي زيادة على مخالفات السير، مشيراً إلى أنها تتركز حول المخالفات المعيقة لحركة السير أو المخالفة للشواخص المتواجدة في الشوارع.

ودعا المصدر السائقين لاصطفاف مركباتهم في المواقف الثلاثة المجانية المتواجدة في كل من، رغدان، العبدلي، وسوق الجمعة رأس العين، بالإضافة إلى وجود عدد من الكراجات مدفوعة الأجر في وسط البلد، وذلك للتخفيف من أزمة السير  التي تشهدها المنطقة.

كما طالب باستخدام الباص والتكسي المخصصان من قبل أمانة عمان بأسعار رمزية (الباص ربع دينار والتكسي نصف دينار).

وقال المصدر إن عملية التحميل والتنزيل في المحال التجارية والمشاغل تأخذ حيزا من الشارع الأمر الذي يسبب أزمة مرور إضافية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الموظفين في الصباح الباكر يقومون بحجز مكان من الشارع حتى المساء بشكل غير قانوني ما يعيق اصطفاف الزبائن.

كما كشف المصدر عن أنه في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل سيتم افتتاح الشارع الجديد الرابط بين جسر عبدون إلى وسط البلد، الأمر الذي يخفف من حركة المرور.

وأكد عدم التهاون مع مخالفي القانون ولن يسمح بإعاقة حركة المرور في منطقة وسط البلد لأي شكل من الأشكال، مبيناً أنه بعد التاسعة ليلاً تقوم إدارة السير بالتخفيف من مخالفات السير في وسط البلد لعدم وجود أزمات خانقة.  

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.