الرئيسية / stop / ابو جراد : تعديلات بما يتعلق بمدد الحصول على “عدم المحكومية”

ابو جراد : تعديلات بما يتعلق بمدد الحصول على “عدم المحكومية”

فيلادلفيا نيوز

قال وزير العدل عوض أبو جراد المشاقبة إنه يجوز للمحكوم عليه تقديم طلب رد اعتبار في سبيل الحصول على شهادة “عدم المحكومية”، ما لم تكن تهمته خيانة او تجسس وبشريطة اتمام مدة محكوميته في السجون.

واشار ابو جراد الى ان التعديلات الجديدة قصرت مدة الحصول على شهادة عدم محكومية للنصف حيث كانت مدة الحصول على هذه الشهادة 6 سنوات للمحكوم بقضية جنائية واصبحت 3 مالم يكن مكررا.

واضاف ابو جراد عبر “برنامج الوكيل” الذي يبث عبر راديو “هلا أف أم” أن هنالك قوانين تُعنى بهذا الشأن، لافتا إلى أنه في حال خروج أحد الأشخاص من السجن، ولم يقم بأية مخالفات قانونية لمدة سنة ، فإنه يحق له الحصول على “ّرد اعتبار” في سبيل المساهمة في التخفيف من وطأة المعاناة التي يتكبدها هؤلاء بعد انقضاء مدة محكوميتهم والخروج لمواجهة الحياة ، وبالتالي الحصول على “عدم محكومية”.

وتأتي هذه التعديلات في سبيل مساعدة هؤلاء الاشخاص ،حيث يخرجون من السجون ، ويسعون للعمل بحثا عن أرزاقهم ، إلا أن أرباب العمل والمؤسسات والشركات يطالبون بشهادة “عدم المحكومية” ، الأمر الذي يسبب إحباطا لهم.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.