الثلاثاء , أغسطس 3 2021 | 11:15 م
آخر الاخبار
الرئيسية / قضايا / إغلاق 5 عيادات أسنان وصيدلية غير مرخصة في إربد

إغلاق 5 عيادات أسنان وصيدلية غير مرخصة في إربد

فيلادلفيا نيوز

أغلقت مديرية صحة محافظة إربد 5 عيادات أسنان كانت تتخذ عيادات الطب العام مركزا لها للتحايل على القانون في الحصول على التراخيص اللازمة لممارسة تلك المهنة، وفق مدير الصحة الدكتور حيدر العتوم.

 

وأشار العتوم إلى أن عيادات الطب العام لا تحتاج إلى التراخيص كعيادات الأسنان، وبالتالي كنوع من التحايل لجأ أصحاب بعض تلك العيادات وقاموا بفتح عيادات هناك، مشيرا إلى أن هناك لجانا مشكلة من المديرية ونقابة أطباء الأسنان من أجل مراقبتهم.

 

وقال العتوم إن اللجنة قامت بتوجيه أكثر من مرة إنذارات لأصحاب تلك العيادات الموجودة غالبيتها في الحي الجنوبي في محافظة إربد من أجل تصويب أوضاعهم، إلا أنهم رفضوا مما اضطرت المديرية إلى التنسيب بإغلاقها.

 

وأشار إلى أنه تم إغلاق إحدى الصيدليات في منطقة غرب إربد لعدم حصولها لغاية الآن على التراخيص اللازمة من الجهات المعنية، مؤكدا أنه لا يجوز بيع الأدوية في حال عدم الحصول على التراخيص.

 

وفيما يتعلق بمراكز الطوارئ 24 ساعة المنتشرة بشكل واسع في محافظة إربد، أكد العتوم أنها تخضع لمراقبة ومتابعة مديرية الصحة أسوة بالمراكز الصحية والمستشفيات ويتم زيارتها بشكل دوري للتأكد من التزامها بقانون الصحة وحصولها على التراخيص.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.