الأحد , أغسطس 1 2021 | 6:55 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / إغلاق صناديق الاقتراع لانتخابات الأطباء وبدء عمليات الفرز

إغلاق صناديق الاقتراع لانتخابات الأطباء وبدء عمليات الفرز

فيلادلفيا نيوز

أعلن رئيس اللجنة العليا للاشراف على انتخابات نقابة الاطباء للدورة الجديدة 2016 – 2019 الدكتور ممدوح العبادي انتهاء عملية الاقتراع الساعة الثامنة مساء اليوم في جميع المراكز في المملكة .

وقال الدكتور العبادي لوكالة الانباء الاردنية “بترا” ان عدد المقترعين بلغ حوالي 4560 مقترعا بنسبة تصل الى نحو 55 بالمائة، من اصل حوالي 11 الف طبيب وطبيبة، ثلاثة الاف منهم يقيمون خارج المملكة ولم يقترعوا .

واكد الدكتور العبادي ان عملية الاقتراع جرت وفق الانظمة والتعليمات وسادتها روح المحبة والتعاون والتنافس الشريف بين المرشحين وسارت بشكل طبيعي وسلس ايمانا من اعضاء النقابة ووعيهم بالصورة الحضارية المشرقة لهذه الانتخابات وحرصهم على العمل لكل ما فيه مصلحة النقابة والمهنة .

واضاف ان لجان الفرز في مختلف المحافظات العاصمة واربد والزرقاء والسلط والكرك ومأدبا ومعان والعقبة باشرت إجراءاتها حسب البرامج الموضوعة، مشيرا الى أنه من المتوقع اعلان نتائج الانتخابات عند منتصف الليل. (بترا)

وتتنافس بهذه الانتخابات، 6 قوائم، الأولى: التجمع النقابي المهني (القائمة الخضراء) – قوميين ويساريين ومستقلين – برئاسة أمجد عبيدات، والثانية: التجمع الديمقراطي النقابي (الخضراء الموحدة) – قوميين ويساريين ومستقلين – برئاسة أحمد فاخر.

أما القائمة الثالثة: المشاركة والتغيير (قمة) – إسلاميين ومستقلين – برئاسة علي العبوس، الرابعة: ائتلاف القوى النقابية المستقلة وضمت سبعة مرشحين لعضوية مجلس النقابة.

والخامسة: القائمة الشبابية، والسادسة: التيار النقابي المستقل برئاسة فريد المومني، إضافة الى المرشح المستقل حيدر المدني.

فيما يبلغ عدد المرشحين لعضوية مجلس النقابة 58 مرشحا موزعين على القوائم وآخرين بشكل مستقل.

وتقوم لجنة الانتخابات بفرز البطاقات الخاصة بالنقيب يدوياً في كل مراكز الاقتراع، فيما سيتم فرز أعضاء المجلس إلكترونياً في (عمان، اربد، الزرقاء، مادبا، السلط) وذلك في مركز النقابة الرئيس بالعاصمة. أما في الكرك ومعان والعقبة فسيتم الفرز في مراكز الاقتراع بشكل يدوي.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.