الأربعاء , مايو 12 2021 | 8:46 ص
الرئيسية / stop / إحباط تهريب أكبر كمية مخدرات بتاريخ الأردن (صور)

إحباط تهريب أكبر كمية مخدرات بتاريخ الأردن (صور)

فيلادلفيا نيوز

 

أحبط العاملون في إدارة مكافحة المخدرات أكبر كمية مخدرات بتاريخ الأردن تقدر بـ 13 مليون و200 ألف حبة مخدرة تم إخفاؤها بـ”مناشر غسيل” وألقوا القبض على 3 متورطين في العملية.

وفي التفاصيل قال بيان صادر عن إدارة الإعلام الأمني إن معلومات وردت لادارة مكافحة المخدرات حول نية احد تجار المواد المخدرة في احد الدول المجاورة ادخال كميات كبيرة من الحبوب المخدرة الى المملكة بالتعاون مع اشخاص في العاصمة عمان، حيث باشر فريق تحقيقي خاص من الادارة تتع تلك المعلومات وجمع اكبر قدر ممكن حولها وبكافة الطرق الاستخباراتية، حيث كان اول الخيوط التي توصلوا اليها هي نية المهرب الرئيسي  وهو من جنسية عربية القدوم للمملكة من اجل متابعه عملية تخزين وتهريب المواد المخدرة وتم تحديد زمان قدومه عبر المطار،  وهناك ومنذ لحظة دخوله وضع تحت المراقبة المستمرة لتتبع تحركاته وتحديد الاشخاص الذين يتعامل معهم.

 واضافت ادارة الاعلام الامني انه وبعد ايام من اعمال المراقبة لذلك الشخص اصبح لدى فريق التحقيق والمراقبة معلومات كافية حوله وحول احد الاشخاص الذي يقابله باستمرار، وبمزيد من جمع المعلومات ومراقبة الشخصين توصل  فريق التحقيق لمعلومات تؤكد اخفاء المواد المخدرة في منزل المشتبه به الاخر في احدى ضواحي العاصمة وجرى مداهمته  والقاء القبض عليه وفي ذات الوقت تحرك فريق اخر لمكان تواجد المهرب الرئيس (من جنسية عربية) وجرى القاء القبض عليه كذلك.

 وتابعت ادارة الاعلام الامني انه وبعد القبض على الشخصين المشتبه بهما جرى تفتيش المنزل المراقب ليعثر في فنائه على حاوية تحوي كمية كبيرة من (مناشر الغسيل) عثر بداخلها بعد تفتيشها على 13 مليون و200 الف حبه مخدرة من حبوب الكبتاغون .

واكدت ادارة الاعلام الامني انه بالتحقيق الاولي مع المقبوض  عليهما اعترفا بادخال تلك الكمية من المواد المخدرة للمملكة بواسطة احدى الحاويات وتخزينها من اجل اعادة تهريبها في وقت لاحق لاحدى الدول كما وقادت التحقيقات كذلك الى تورط شخص ثالث اشترك معهما في القضية والقي القبض عليه  وما زال التحقيق جار في القضية.

وتعتبر هذه القضية النوعية هي الأكبر في تاريخ المملكة لاحباط تهريب حبوب الكبتاجون المخدر ومن اكبر القضايا في التي تم ضبطها في المنطقة من حيث الكم والنوع وجاءت  نتيجة جهود كبيرة ومضنية قامت بها كوادر مكافحة المخدرات ووجهت من خلالها رسالة لشبكات تهريب المخدرات في المنطقة ان الاردن عصي عليهم وسيبقى لهم دوما بالمرصاد ليحمي المجتمعات والشباب منهم ومن افاتهم القاتلة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.