الرئيسية / بلدنا اليوم / إجراء عمليات تنظير القنوات المرارية والبنكرياس في مستشفى الأمير راشد العسكري

إجراء عمليات تنظير القنوات المرارية والبنكرياس في مستشفى الأمير راشد العسكري

فيلادلفيا نيوز

بدأ قسم الجهاز الهضمي في مستشفى الأمير راشد بن الحسن العسكري في محافظة إربد الاثنين, بإجراء عمليات تنظير القنوات المرارية والبنكرياس ” ERCP” لأول مرة خارج مدينة الحسين الطبية.

وقال مدير المستشفى العميد الطبيب محمد العجلوني: “إننا نسعى بشكل مستمر إلى افتتاح واستحداث تخصصات وعيادات طبية فرعية وإجراء تداخلات جراحية نوعية، للتخفيف على أبناء محافظة إربد من الذهاب إلى مدينة الحسين الطبية لتلقي العلاج، وتقديم الخدمة لهم في أماكن سكناهم، وهي جزء من سياسة الخدمات الطبية الملكية للتسهيل على المواطنين”.

وبيّن العقيد الطبيب بلال الصمادي مستشار جهاز هضمي وكبد بأن هذه العمليات تجرى لمعالجة الإنسدادات في القنوات المرارية والبنكرياس الناتجة عن وجود حصى في هذه القنوات وأورام البنكرياس.

وأضاف الصمادي بأنه يتم في هذه العمليات استخراج الحصى وزراعة شبكات بلاستيكية ومعدنية لمعالجة الإنسدادات الناتجة عن الأورام.

وذكرت مسؤولة قسم الجهاز الهضمي الرائد ممرضة نسرين الملكاوي بأن القسم يجري ما يقارب (٣٠٠) عملية تنظير شهرياً، ويستقبل الحالات الطارئة على مدار (٢٤) ساعة لخدمة أبناء محافظات الشمال من خلال كوادر تمريضية مؤهلة على مثل هذه الإجراءات الطبية، مشيرة إلى أن استحداث قسم خاص لتنظير القنوات المرارية والبنكرياس سيساهم في تقديم خدمة طبية سريعه ومميزة لكافة المرضى.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.