الجمعة , مارس 29 2024 | 9:55 ص
الرئيسية / السلايدر / أميركا: روسيا استخدمت وسائل سرية لزعزعة استقرارنا

أميركا: روسيا استخدمت وسائل سرية لزعزعة استقرارنا

فيلادلفيا نيوز

قال مايك بومبيو، وزير الخارجية الأميركي، إن روسيا استخدمت وسائل وصفها بـ”السرية” بهدف زعزعة استقرار الولايات المتحدة الأميركية، على حد تعبيره.

جاء ذلك في ملخص صحفي للوزير، مساء الجمعة، حيث قال: “كانت روسيا في السنوات القليلة الماضية عدوانية بشكل خاص في استخدام قدراتها السيبرانية والمعلومات المضللة وغيرها من الوسائل السرية لمحاولة زرع بذور عدم الاستقرار في الولايات المتحدة. وكما يوضح هذا الأمر التنفيذي، سيكون ثمة عواقب سريعة وشديدة إذا ما تدخلت روسيا أو أي حكومة أجنبية أخرى أو أشخاص يتصرفون بالنيابة عنها في الانتخابات الأميركية”.

وتابع قائلا: “ينص الأمر التنفيذي على فرض عقوبات إلزامية ضد الأشخاص الأجانب إذا تم تحديد مشاركتهم في التدخل في انتخاباتنا. كما يحدد تدابير إضافية في حال محاولة تدمير اقتصاد بلادنا أو التدخل فيه. وإذا أجازت حكومة ذلك البلد التدخل في الانتخابات أو وجهته أو رعته أو دعمته، لسوف نتعقبها”.

وأردف الوزير بالقول: “ستواصل وزارة الخارجية العمل بشكل وثيق مع الوكالات الأخرى لتحدد وتكشف وتفضح التدخل الأجنبي الموجه ضد الانتخابات الأميركية، بغض النظر عن الكيان الذي بدأه. وسنواصل أيضا العمل مع شركائنا حول العالم لمواجهة هذه التهديدات للديمقراطية في أي مكان وأينما كان محط تركيزها”.-(سي ان ان)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com