الرئيسية / منوعات / “Yandex” يُنافس غوغل بقوة في سوق الهواتف الذكية

“Yandex” يُنافس غوغل بقوة في سوق الهواتف الذكية

فيلادلفيا نيوز

أعلن عملاق خدمات الإنترنت الروسي “Yandex” أنه سيبدأ تقديم حزمة جديدة من الخدمات، إلى جانب البحث الإلكتروني، وفقًا لما جاء على موقع “تيك كرانش” التقني.

ويدخل العملاق الروسي إلى عالم الذكاء الاصطناعي، سواء على مستوى تصفح الإنترنت، أو تطبيق الإطلاق “Launcher” على الهواتف الذكية، تمهيدًا للدخول في شراكات مع مُصنعي الهواتف حول العالم خارج روسيا.

ووقَّع “Yandex” بالفعل العديد من الشراكات مع عدد من مُصنعي الهواتف الذكية الصغار، مثل “Fly” و”Lava” و”Mobile TeleSystems” و”MultiLaser” و”Posh Mobile”، إلى جانب الكبيرين “ZTE” و”Wileyfox”، ما يُشكل دفعة قوية لوجود “Yandex” على خريطة خدمات تصفح الإنترنت وتشغيل الهواتف الذكية، في سوق يحتكره العملاق الأمريكي “غوغل”.

ويُعد العقل الاصطناعي “Yandex Zen” هو نجم الأضواء في تلك الشراكات، حيث سيقوم بمهمة تمييز “Yandex” بشكل كامل على هواتف المُصنعين السابق ذكرهم، من خلال تقديم إمكانياته المتطورة، إما تحت علامة “Yandex” التجارية، أو من خلال حمل العلامات التجارية الخاص بكل مصنع على هواتفه.

يُذكر أن “غوغل” قد واجهت جولة شرسة من الدعاوى القضائية باتهامات احتكار سوق خدمات الإنترنت والتطبيقات على الهواتف المحمولة في روسيا، وراء ستار نظام تشغيلها الشهير “أندرويد” العام الماضي.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.