الرئيسية / شركات / Orange تطلق مشروع الكتاب التفاعلي (منهاجي)

Orange تطلق مشروع الكتاب التفاعلي (منهاجي)

فيلادلفيا نيوز

 

وقعّت Orange الأردن مؤخراً اتفاقية استراتيجية جمعتها مع وزارة التربية والتعليم ومنظّمة اليونيسف وشركة تطوير للتدريب الإلكتروني e-Learnment، تم بموجبها إطلاق مشروع الكتاب التفاعلي “منهاجي”، في أعقاب نجاح إطلاق المرحلة التجريبية للمشروع في العام الماضي. وهذا المشروع موجّه للتعليم الإلكتروني في عشرين مدرسة من المدارس الحكومية. ويهدف المشروع لتزويد الطلبة بأنشطة تفاعلية ليتم استخدامها بدلاً من الكتب الورقية التقليدية، وذلك بتوفير محتوى تفاعلي لمادتي الرياضيات والعلوم للصف الخامس والسادس.
 
وستقوم Orange الأردن وبالتعاون مع منظمة اليونيسف بتزويد عشرين مدرسة بمنهاج إلكتروني متميّز ضمن المنهاج الوزاري على شكل كتب إلكترونية سهلة التصفّح بالإضافة إلى محتوى تفاعلي يوظّف المادة المرئية والمسموعة بشكل جذاب للصف الخامس والسادس، لتشمل مدارس من مديريات العاصمة، والكرك وإربد والزرقاء، والسلط والرمثا بالإضافة إلى مخيم الزعتري. هذا وستقدم Orange الأردن ومنظّمة اليونيسف للمدارس المشمولة، جميع الأجهزة والمعدّات بالإضافة إلى خدمة الإنترنت ، وذلك على شكل مختبر صفي متكامل. بالإضافة إلى تجهيز غرفة صفّية في مركز الملكة رانيا لتكنولوجيا المعلومات وذلك من خلال توفير نفس الأجهزة والمعدّات و خدمات الاتصال المقدّمة للمدارس لغايات التدريب والتطوير والتقييم. وسيسهم هذا المشروع في المضي قُدماً نحو تطوير التعليم في الأردن وإزالة عبء حمل الحقيبة المدرسية الثقيلة عن كاهل الطلبة عبر استبدالها بـ “حقيبة تعلم ذكية”.
 
وفي تعليق له على هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لــOrange الأردن جيروم هاينك: “فخورون بإطلاق المرحلة الثانية من مشروع الكتاب التفاعلي “منهاجي” ونسعد بالشراكة التي تجمعنا مع كل من اليونيسيف ووزارة التربية والتعليم وشركة تطوير للتدريب الإلكتروني e-Learnment، ونسعى دائماً لأن نكون السبّاقين في المشاركة الفاعلة في إحلال عملية التحوّل الرقمي ضمن القطاع التعليمي وتحديداً في المدارس الحكومية، الأمر الذي يرتقي بنوعية التعليم وبالتالي مخرجاته. ونهدف من خلال خطتنا الاستراتيجية للمسؤولية المجتمعية إلى التواصل مع كافة شرائح وقطاعات المجتمع، وخاصةً عندما يتعلق الأمر بالأجيال الشابة، وتسهيل وتعزيز مستقبلهم من خلال سد الفجوة الرقمية.”
 
وعلّق هاينك بأن هذه الاتفاقية جاءت تجسيداً لالتزام Orange الأردن الراسخ تجاه دعم قطاع التعليم وخصوصاً الرقمنة في المملكة، نظراً لفعاليتها الكبيرة في تحسين تجربة المعلمين و الطلاب. وتماشياً مع استراتيجيتها الخمسية “Essentials2020” تعمل Orange الأردن على أن تكون شركة ملتزمة من خلال خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية مع الخدمات الرقمية المبتكرة.
 
وقال ممثّل منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” في الأردن، روبرت جينكينز: “سعداء في اليونيسيف بالشراكة التي تجمعنا مع كل من Orange الأردن ووزارة التربية والتعليم؛ وذلك كونها ستسهم في تعزيز وتحسين نوعية التعليم الموجه لجميع الأطفال في الأردن.”
 
وأضاف: “نسعى في عملنا لضمان حصول جميع الأطفال على أدوات التعليم التي تبقيهم منخرطين في العملية التعليمية وقادرين على إكمال تعليمهم لأنه من خلال التعليم فقط يمكنهم الوصول لكامل إمكاناتهم وبالتالي تأدية دور إيجابي وفعّال في المجتمع.”
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.