السبت , فبراير 16 2019 | 9:08 م
الرئيسية / شركات / Orange الأردن …17 عاما شراكة فاعلة مع الصندوق الاردني الهاشمي

Orange الأردن …17 عاما شراكة فاعلة مع الصندوق الاردني الهاشمي

فيلادلفيا نيوز

منذ العام 2001 بدأت الشراكة مابين Orange الاردن والصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية “جهد” الذي ينفذ حملة انسانية بكل ما تحمله الكلمة من معنى وهي “حملة البر والاحسان” ليقدم مساهمته بتنمية المجتمعات المحلية في المجالات المختلفة، ولأن المبادئ التي يتبناها الصندوق تتماشى مع أولويات Orange الاردن بما تيعلق بالتضامن الاجتماعي والعمل الخيري، كان”جهد” خير شريك للمساهمة في تحقيق اهداف الشركة.

اضطلع “جهد” من خلال برامجه واضحة المعالم ومحددة الأهداف بتنفيذ عدة حملات انسانية موجهة بشكل مباشر الى الفئات الأقل حظا، لتقديم الدعم المادي والعيني والصحي لهم، إضافة الى إهتمامها بالجانب التعليمي.

هذه البرامج وغيرها تقاطعت بشكل مباشر مع أهتمامات Orange الاردن، التي حققت مفهوم الشراكة الأستراتيجية من خلال اتفاقيتها مع الصندوق، فكان ايمانها بأهمية التعليم وتقديم الدعم لغير القادرين على رأس أولوياتها، مخصصة 15 منحة دراسية سنويا لبرنامج “دروب العلم” التابع للصندوق، ومساهمة في تحقيق أحلام الشباب غير المقتدرين لتحسين وضعهم الاجتماعي وأعتمادهم على نفسهم متسلحين بعلمهم.

صحيا، كانت Orange الاردن راعيا ومشاركا رئيسيا في برنامج لمسة شفاء، حيث شاركت برعاية ودعم الأيام الطبية المجانية التي ينضمها الصندوق من خلال العيادة المتنقلة ضمن الحملات الطبية لـ “البر والاحسان”، ليصل عدد الحملات الطبية التي رعتها الشركة 4843 حملة في جميع مناطق المملكة، وبمشاركة العديد من أعضاء نادي متطوعي Orange الأردن “نما”.

وللمرأة نصيب كبير من إهتمام Orange الأردن التي تؤمن بدورها الفاعل في المجتمع المحلي وبصمتها الواضحة في تنميته، وذلك من خلال دعم عملها وتطوير قدراتها خاصة التكنولوجية، حيث افتتحت الشركة العام الماضي في معهد الملكة زين الشرف التنموي مركز المرأة الرقمي لأول مرة في المملكة، لينضم الى مراكز اخرى أطلقتها الشركة في محافظات المملكة المختلفة تحت مظلة مراكز Orange الرقمية، كما قدمت الشركة وضمن برنامج “كرامتي بعملي” دعماً لخمسة مشاريع إنتاجية تندرج تحت برنامج مركز المرأة الرقمي.

وطالت مظلة إهتمامات Orange الشباب الرياديين، حيث تؤمن الشركة بقدرة هؤلاء على إحداث تغيير حقيقي في مجتمعاتهم، مقدمة الرعاية والدعم بكافة اشكاله لهذه الفئة المجتمعية الهامة، فعلى سبيل المثال قدمت الشركة رعايتها ودعمها لمنتدى “ابتكارثون” الذي ينظمه الصندوق الأردني الهاشمي كجزء من جائزة الأميرة بسمة للعمل التنموي وخدمة المجتمع، ويجمع نخبة من الرياديين الشباب والشركات الناشئة، لتثبت الشركة أنها الرائدة في تقديم أشكال الدعم لكافة الشرائح المجتمعية خاصة الشباب الذين يشكلون حجر الأساس في التنمية الإقتصادية.

هذه المساهمات وغيرها كانت محط تقدير من قبل رئيسة اللجنة العليا لحملة البر والإحسان سمو الأميرة بسمة بنت طلال، حيث قامت سموها بتكريم ،Orange الأردن لدعمها المتميز والمتواصل للصندوق خلال العام الماضي.

إن هذه البرامج والمشايع تتماشى مع دور Orange الأردن كشركة وطنية رائدة في قطاع الأتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتؤكد إلتزامها بتطبيق إستراتيجيتها للعمل المؤسسي المجتمعي، وتكون شريكا فاعلا في تنمية المجتمعات المحلية المختلفة، عبر تفعيل الشراكات مع مؤسسات خدمة المجتمع المدني، وتقديم الدعم في مجالات عدة على رأسها التعليم والصحة، من أجل المساعدة في تحقيق التنمية المستدامة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.