الثلاثاء , سبتمبر 24 2019 | 12:33 م
الرئيسية / شركات / Orange الأردن و”جهد” شراكة تشمل كافة المحافظات

Orange الأردن و”جهد” شراكة تشمل كافة المحافظات

فيلادلفيا نيوز

توسعت اهتمامات Orange الأردن في ركيزة من ركائز عملها الهامة وهي “العمل المؤسسي والخدمة المجتمعية”، فلم يقتصر دورها في تزويد كافة الشرائح المجتمعية والقطاعات الاقتصادية بالإنترنت بسرعات هي الأعلى وخدمات اتصالات تعد الأرقى، بل كان للمجتمع المحلي النصيب الوافي في اهتماماتها، عبر شركائها الاستراتيجيين.

ومن هؤلاء الشركاء، كان الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية “جهد ” المنفذ لحملة “البر والاحسان” التي تتجلى فيها معاني الانسانية والتكافل الاجتماعي، لتتقاطع مع أهداف وأولويات Orange الأردن بما يتعلق بالتضامن المجتمعي والعمل الخيري، وتقديم كافة أشكال الدعم المادي والعيني والصحي لهم.

وحمل “جهد” على عاتقه تنظيم حملات انسانية مباشرة الى الفئات الأقل حظاً، ومنها تنظيمها لبرنامج “لمسة شفاء” الصحي، لتكون Orange الأردن أحد أهم الأذرع الرئيسية لتنفيذه، من خلال مشاركتها برعاية ودعم الأيام الطبية المجانية التي ينظمها الصندوق بالاستعانة بالعيادة المتنقلة ضمن الحملات الطبية لـ “البر والاحسان”، ليصل عددها العام الماضي لــ 4843 حملة في جميع مناطق المملكة، كما قام عدد من أعضاء نادي متطوعي Orange الأردن “نما” بالمشاركة فيها، وكان آخر هذه الحملات اليوم الطبي المجاني الشامل الذي نفذته “البر والاحسان” مؤخراً في مخيم الشهيد عزمي المفتي في مدينة اربد واستفاد منها 1260 مواطناً.

ومن خلال الشراكة الاستراتيجية التي جددت مؤخراً بين Orange الأردن و”جهد”، خصصت الشركة دعما مالياً للحالات الطارئة الناجمة عن الأحوال الجوية والتي يوليها الصندوق اهتماماً كبيراً ويصل إلى المواطنين المتضررين، ليتجلى بهذا تعريف “التكافل الاجتماعي” الذي يجد تقديرا كبيرا لدى الشركة.

أما المرأة، فكانت محط اهتمام Orange الاردن، وكان لها نصيبا وافيا في مجالات العمل المشترك بين الشركة و”جهد”، لدورها الاصيل في المجتمع المحلي ومساهمتها في تنميته، حيث تجاوز اهتمام الشركة دعم عملها وتطوير قدراتها خاصة التكنولوجية من خلال مراكز المرأة الرقمية الاولى في المملكة التي انشأتها الشركة العام الماضي، لتقدم دعما ماديا لمشاريع انتاجية تندرج تحت مظلة برنامج مركز المرأة الرقمي، في خطوة تهدف الى تعزيز دورها في المجتمع عبر مشاريعها الموجهة لأبناء وطنها.

اضافة الى ما سبق، فان التعاون بين Orange الأردن و”جهد” طال العديد من الفئات المجتمعية والقطاعات المختلفة، فكان للشباب نصيبا في هذا العمل المشترك من خلال دعمها للمنتديات والتجمعات التي ينظمها الصندوق، إضافة إلى القطاع التعليمي، حيث تجسد دعم الشركة من خلال مجموعة من المنح التعليمية التي تقدّم سنوياً لغير القادرين.

هذه البرامج والمشاريع إنما هي العاكس للدور الفاعل الذي تلعبه Orange الأردن كشركة وطنية رائدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تنمية المجتمعات المحلية المختلفة، ، والذي يوضح بجلاء مدى التزامها بتطبيق استراتيجيتها للعمل المؤسسي المجتمعي، لتطال هذه المساهمات كافة المجالات للمساعدة في تحقيق التنمية المستدامة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.